الرئيسية قضايا المجتمع الناظور .. شبح العطش يهدد ساكنة بوقانا بجماعة بني أنصار

الناظور .. شبح العطش يهدد ساكنة بوقانا بجماعة بني أنصار

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2023 - 10:47 م

الاستاذ محمادي راسي – جريدة البديل السياسي 

ساكنة بوقانا تلتمس من المسؤولين تزويد منازلها بالماء الشروب ، من العار أن تحرم منه ، ونحن في القرن الواحد والعشرين، علاوة على هذا ؛ يجب تطبيق النموذج التنموي الجديد ، من أجل العيش الكريم والحق في السكن والعمل والتطبيب…..

ثم من أجل بناء المواطن ، وتطبيق شعار الدولة الاجتماعية ،فالساكنة تعاني من التهميش والإقصاء والإهمال والإغفال والميز ، بغض النظر عن فيضان وهيجان البحر في فصل الشتاء ، كما حدث في السنة الماضية حيث وصلت مياه البحر إلى بعض المنازل .

وعلى هذا الأساس يطالب سكان بوقانا  جماعة بني انصار اقليم الناظور ، في تصريحات متطابقة لجريدة البديل السياسي، بتوفير الماء الصالح للشرب بكمية كافية لسد حاجات السكان، ، ووضع حد للمعاناة التي يعيشها السكان في الحصول على الماء في ظل انقطاعه المتكرر وضعفه منذ بداية هذا الشهر اصبح شبح العطش يهدد السكان  .

ودعت الساكنة السلطات الإقليمية إلى التدخل لدى المصالح المعنية، محملين المسؤولية للمجلس الجماعي بالدرجة الأولى، وممثلي الإدارة الترابية بالمنطقة لعدم سهرهم على توفير الماء الذي يعتبر حقا وليس امتيازا.

هذا ومن المنتظر أن تنظم الساكنة مسيرة أطلقت عليها اسم “مسيرة العطش” مشيا على الأقدام في اتجاه عمالة اقليم الناظور  احتجاجا على هذه الممارسات التي لا تحترم أبسط شروط الكرامة وتوفير الحقوق للمواطنين.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .