الرئيسية البديل الوطني بوانو في جلسة مناقشة مشروع قانون المالية : تيليفون لي عندي داير 20 ألف درهم وعطاهلي المجلس.. ماشي مشكل ترفعو عليه الضريبة

بوانو في جلسة مناقشة مشروع قانون المالية : تيليفون لي عندي داير 20 ألف درهم وعطاهلي المجلس.. ماشي مشكل ترفعو عليه الضريبة

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2023 - 10:32 م

جريدة البديل السياسي 

في تعليقه على رفع ضريبة استيراد الهواتف الذكية، طالب عبد الله بوانو رئيس فريق المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، برفع الضريبة على الهواتف الذكية التي يزيد سعرها عن 20 ألف درهم.

و قام بوانو بإظهار هاتف الأيفون الذي يتوفر عليه وحصل عليه من طرف مجلس النواب، و قال أن رفع الضريبة إلى 30 في المائة على مثل هذه الهواتف التي يزيد ثمنها عن 20 ألف درهم مقبول ، إلا أنه يجب الحفاظ على أسعار الهواتف منخفضة التكلفة التي يستهلكها أغلب المغاربة.

و قال بوانو في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع ميزانية 2024، أن “الهواتف الذكية هي أنواع يصل ثمنها مابين 1400 و4000 درهم ولايمكن رفضع ضريبتها حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين”.

واعتبر بوانو أن تضريب هواتف تستخدم أنظمة التشغيل الصينية لن يستفيد منها الاقتصاد المغربي ، لأنها يمكن تصنيعها في تركيا و مصر واستيرادها من هناك.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .