أخبار عاجلة

الرئيسية أمثال وحكم وحكايات شعبية قالوا ناس ازمان …. الصمت متعت في زمن الثرثرة

قالوا ناس ازمان …. الصمت متعت في زمن الثرثرة

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2023 - 4:39 م

جريدة البديل السياسي 

تقدم لكم  جريدة البديل السياسي في هذا المقال اجمل ما قيل عن الثرثرة ، و حالات عن الثرثرة ، و أقوال عن كثر الكلام ، و حكم الثرثرة في الإسلام ، و حكم عن الكلمة ، و حكم عن كلام الناس عني ، كثرة الكلام أَوْ الثَرثرة وَهِيَ مِنْ آفَاتِ اللِّسَانِ الَّتِي يقعُ فِيهَا الكثِير مِن الْأَشْخَاص ، وتُعتبر مِنْ الصِّفَاتِ السَّيِّئَةِ الَّتِي تُلازم صاحِبها ، فالثّرثار أَوْ كَثِيرٍ الْكَلامِ مِنْ أَبْغَضَ النَّاسَ إلَى قَلْبِ الرّسول صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وهُو مِن أَبْعَدُهُم عَنْ مَجْلِسِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، للمزيد من المعلومات تابعو معنا .

اجمل ما قيل عن الثرثرة اجمل ما قيل عن الثرثرة ، هو ما اخترنا ان نعرضه لكم في الفقرة الاولى من المقال للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تابعو معنا.

اجمل ما قيل عن الثرثرة الكلام كالدواء قليله ينفع و كثيره قاتل.

إذا أراد الله سبحانه صلاح عبد ألهمه قلة الكلام و قلة الطعام و قلة المنام. من أطال الحديث فيما لا ينبغي فقد عرض نفسه للملامة. من كثر كلامه كثر لغطه و من كثر هزله كثر سخفه.

كثرة الهذر تمل الجليس و تهين الرئيس.

الثرثرة لا تسدد الضرائب. – مثل انكليزي.

ليست الثرثرة عيبا، انها مرض. – تولستوي.

احرص على ما ينفعك ودع كلام الناس، فانه لا سبيل الى السلامة من السنة العامة.

– الحسين بن علي بن أبي طالب.

عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: “لاَ تُكْثِرُوا الْكَلاَمَ بِغَيْرِ ذِكْرِ اللَّهِ فَإِنَّ كَثْرَةَ الْكَلاَمِ بِغَيْرِ ذِكْرِ اللَّهِ قَسْوَةٌ لِلْقَلْبِ وَإِنَّ أَبْعَدَ النَّاسِ مِنَ اللَّهِ الْقَلْبُ الْقَاسِي” إذا قل الخطاب كثر الصواب.

قلة الكلام يستر العيوب و يقلل الذنوب.

من قل كلامه قلت آثامه.

من قل كلامه بطل عيبه.

من أمسك عن فضول الملف شهدت بعقله الرجال.

منبر الإنسانية قلبها الصامت لاعقلها الثرثار حالات عن الثرثرة الثَّرْثرةُ مِنْ آفَاتِ اللِّسَانِ التي يقع فيها كثير من الناس، وقَلَّ مَنْ يسلم منها، ومع ذلك فهي من أخطر آفات اللسان على صـاحبها، فالثرثار من أبغض الناس لقلب النبي صلى الله عليه وسلم وهو كذلك من أبعد الناس عن مجلس النبي صلى الله عليه وسلم.

اليكم في هذه الفقرة حالات عن الثرثرة, حالات عن الثرثرة 1 حالات عن الثرثرة

2 حالات عن الثرثرة

3 حالات عن الثرثرة

4 حالات عن الثرثرة

5 أقوال عن كثر الكلام

وَكَثْرَةُ الْكَلَامِ أَوْ الثَّرْثَرَة أَحَدٌ الأسبَاب الَّتِي تُدخل صاحِبها النَّار ، وتُسقِطه مِن أعيُن النَّاس وَتَفَقُّدِه ثِقتُهم بِه ، وَهِيَ دَلِيلٌ وَاضِحٌ لِلْبُعْد عَنْ الْإِيمَانِ وَقِلَّة الْعَقْل في ما يلي اليكم أقوال عن كثر الكلام . أقوال عن كثر الكلام “إذا كان الكلام من فضة ، فالسكوت من ذهب” مثل عربي “ما ندمت على سكوتي مرة، لكنني ندمت على الكلام مرارا” عمر بن الخطاب كثير المعرفة قليل الكلام، وكثير الكلام قليل المعرفة.

ميخائيل نعيمة. الحكيم من يتحفك بمعان كثيرة في ألفاظ قليلة، والثرثار من يضجرك بمعان قليلة في ألفاظ كثيرة. أو هنري.

احرص على ما ينفعك ودع كلام الناس، فانه لا سبيل الى السلامة من السنة العامة الحسين بن علي بن أبي طالب.

الكلام كالدواء ان أقللت منه نفع، وان أكثرت منه صدع. عمرو بن العاص.

قطة كثيرة المواء قطة لا تلتقط الفئران.مثل روسي.

من ضاق صدره اتسع لسانه، ومن كثر كلامه كثرسقطه، ومن ساء خلقه قل صديقه. حكمة عربية. “من الاصغاء تأتي الحكمة ، و من الكلام تأتي الندامة” مثل انجليزي قد يهمك :

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .