الرئيسية أمثال وحكم وحكايات شعبية قالوا عن الزوجة الصالحة

قالوا عن الزوجة الصالحة

كتبه كتب في 4 مارس 2023 - 11:37 م

جريدة البديل السياسي :

الزوجة الصالحة والصحة الجيدة هما أفضل كنوز الرجل.

إن السعادة الزوجية في يد الزوجة أكثر مما هي في يد الزوج.

الزوجة الصالحة هي الابنة الصالحة والأم الصالحة والجدة العظيمة، المرأة الصالحة هي المجتمع.

سعادة العيش في سبعة أشياء: الزوجة الصالحة، والولد البار، والأخ المساعد، والخادم العاقل، والعافية السابغة، والقوت الكافي، والأمن الشامل. المرأة الصالحة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل.

المرأة نصف الحياة إذا كانت مخلصة لزوجها.

المرأة الصالحة لا يعدلها شيء؛ لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة. الزوجة الصالحة هي عماد الأسرة كلها.

النساء مذاهب خيرهن الصالحات. الزوجة الصالحة هي متاع الدنيا ونجاة الأخرى وصديقة العمر. تزوجوا الصالحات لينجبن الصالحين. الزوجة الصالحة هي الخير الكثير والوفير في هذا العالم.

الزوجة الصالحة هي التي تسعد زوجها، وتربي صغارها، وتستر بيتها. المرأة الصالحة طريق للجنة وهدي لا يضلك.

الزوجة الصالحة هي الهدية التي أعطاها الله عز وجل للرجل. أقوال عن الزوجة المخلصة أفضل كنز يملكه الرجل هو الزوجة الصالحة المخلصة والصحة الجيدة.

الزوجة المخلصة هي من ترى محاسن زوجها وتنسى عيوبه، ولكنها في نفس الوقت تختار الوقت المناسب حتى تقوم بتصحيح عيوب زوجها، فلا أحد كامل إلا الله.

الزوجة هي أساس الحياة فهي أم ومدرسة، ومن دونها تفقد كل الأشياء معنى السعادة.

الزوجة المخلصة هي من تبني شركة الحياة وهي أم ومدرسة وبدونها تفقد نكهة السعادة.

المرأة المخلصة هي الحب والأمان والحياة. الزوجة المخلصة هي التي تكون يومًا رجلًا ويومًا طفلًا وفي كل الأيام أنثى. الزوجة المخلصة كمثل التاج على رأس الملك. المشاعر الجميلة والحياة السعيدة ونبع الحب لا يكون إلا مع الزوجة المخلصة.

تفقد الحياة معناها إذا لم تكن الزوجة الصالحة هي من تتوجها، وذلك لأنها هي مصدر السعادة الأول، ومصدر الطاقة الإيجابية ونبع القوة.

يدور فلك المجتمع بأكمله حول الزوجة الصالحة، فهي كالشمس وسط المجموعة الشمسية والكواكب، فلا يتم فيه شيء إلا بها ولها ومن أجلها.

المرأة المخلصة هي مربية الأجيال ومعلمة العقول التي تبني المستقبل.

المرأة المخلصة هي أساس نهضة الأمم، وبدونها تضيع الأمم. كلمات تحب الزوجة سماعها أحبك حباً لو يفيض يسيره على الخلق مات الخلق من شدّة الحب.

حبيبتي عندما أنام أحلم أنني أراك، في الواقع وعندما أصحو أتمنى أن أراك ثانية في أحلامي.

أحببتك واخترتك وفضّلتك على كلّ الخلق، أيعقل أن أرجع بعد ذلك للوراء. لو كنت أملك أن أهديك عيني لوضعتها بين يديك، لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري وقدمته إليك، لو كنت أملك أن أهديك عمري لسجّلت أيامي باسمك، لكني لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات، فلتكن هي هديتي إليك.

قد نشعر بالوحدة بين الكثير ممن يجلسون حولنا، وقد نشعر بالأنس بوجود شخص واحد مثلك، ليس الأمر متعلقاً بعدد من حولك بل بقلب من معك.

حبيبتي سكنت روحي، وتربّعت على عرش قلبي حتى تفارق روحي مثواها، المشاعر الجميلة والحياة السعيدة ونبع الحب لا يكون إلّا مع شخص واحد في حياتنا. الحبّ هو الشمعة التي تضيء لنا طريقنا في الحياة. اللّهم إني أحب زوجتي حبّاً خالصاً فيك فاجمعني وإيّاها في رياض الجنان.

أجمل دولة أعيش فيها هي التي حدودها ذراعيك وقانونها حبّك، وشمسها عينيك، وشعبها أنا فقط، وملكها أنت وحدك.

كل ما قالوا عني صحيح، كل ما قالوا عني في العشق قول صحيح، لكنهم لا يعرفون أنني أنزف بحبك مثل الجريح.

عيناك تنادي لعيناي، همساتك تطرب أذناي، لقد أصبح حبك مثل الدماء الحمراء يسير في جسدي بكل هدوء، ويعانق ويلامس كل ما هو في طريقه ويجعله ينبض بالحياة. المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة.

في عينيك يا زوجتي وجدت أماني ودنيتي وأحلامي وباقي عمري ومستقبلي. في قربك يا زوجتي الغالية أستطيع أن أرتاح فعلًا وأن أنسى كل هم وألم.

زوجتي في عينيك معنى الأمان ومعنى الطمأنينة وراحة الوجود في المنزل. أحسد أطفالي أحيانًا لكونك أنت أمهم، فأنا أحب أن تكوني لي زوجة وابنه وأم وصديقة وكل شيء.

استطعت بكل هدوء يا زوجتي الغالية أن تسرقي قلبي وتجعليني أسيرًا لحبك. زوجتي الحبيبة حينما أرى ابتسامتك المشرقة أنسى همومي، وتعبي وأشعر بالسكينة تملأ وجداني، فبارك الله فيك من زوجة هنيّة.

زوجتي الحبيبة الجمالُ نصفان أنتِ وابتسامتك.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .