الرئيسية قضايا المجتمع حقوقيون يحذرون من ترويج زيوت الزيتون مغشوشة

حقوقيون يحذرون من ترويج زيوت الزيتون مغشوشة

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2023 - 5:24 م

مريم العطاف – جريدة البديل السياسي

حذر حقوقيون بمراكش من ترويج زيت زيتون مغشوشة في عدد من نقاط البيع والأحياء.

وطالبت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بجهة مراكش بتكثيف مراقبته الميدانية للمنتوجات الغدائية من زيت الزيتون، نظرا لعدة عوامل من بينها الغش في هذه المادة الحيوية والتي أصبحت تعرف إنتشارا واسعا في المغرب وتشكل ايضا خطرا على صحة المواطنين.

وأكدت التنسيقية الحقوقية أن بعض المحلات التجارية الصغرى وأيضا الكبرى في مدينة مراكش وأيضا نواحيها تعرف بعض الشبهات فيما يخص زيت الزيتون المغشوشة والتي بدأت تنتشر بقوة في بعض المتاجر نظرا لغلاء هذه المادة التي يستهلكها كل المغاربة في بيوتهم والتي وصل ثمنها إلى مستويات مرتفعة.

وأضافت التنسيقية أن الجفاف  وعوامل أخرى جعلت أسعار زيت الزيتون تصل إلى مستويات مرتفعة وصلت لـ 80 درهم للتر الواحد وهو ما إستغله بعض المحسوبين والفوضويين في تغشيش زيت الزيتون بمواد خطيرة بإستعمال زيت المائدة العادية بخليط لمادة سائلة مجهولة ومزجهما بعضهما لبعض لتصبح على شاكلة زيت الزيتون.

وناشدت التنسيقية السلطات المحلية بإعطاء عناية فائقة لهذا الموضوع والتحري واليقضة وخصوصا رجال الأمن الوطني والدرك الملكي عبر الطرقات إن ثبت أي شك لديهما في أي سيارة محملة بزيت الزيتون في ظروف غامضة تثير الإنتباه والإشتباه

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .