الرئيسية قضية و تعليق شكاية من مجلس جماعة بني شيكر حول اختفاء سيارة الجماعة التي اتضح أنها لا تزال عند الرئيس الفار

شكاية من مجلس جماعة بني شيكر حول اختفاء سيارة الجماعة التي اتضح أنها لا تزال عند الرئيس الفار

كتبه كتب في 14 سبتمبر 2023 - 12:27 ص

جريدة البديل السياسي 

شكاية من مجلس جماعة بني شيكر حول اختفاء سيارة الجماعة التي اتضح أنها لا تزال عند الرئيس الفار.. ….

 

في مشهد لم يسبق أن شهدته أي جماعة ترابية بالمغرب عبر التاريخ ولم يخطر حتى على بال كبار المجرمين….

قام رئيس جماعة بني شيكر المخلوع والهارب من العدالة المغربية بعد صدور قرار غرفة المشورة باستئنافية الناظور و الخاص بإلغاء قرار قاضي التحقيق المتعلق بمتابعة رئيس جماعة بني شيكر ( اوراغ ) في حالة سراح وبكفالة مالية ….

وبعد صدور قرار النقض استجابة لاستئناف النيابة العامة في الموضوع بعدها مباشرة اختفى رأس الإجرام بالجماعة المدعو ( امحمد اوراغ ) وانتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى مكان سكناه ببني شيكر لتنفيذ قرار المحكمة القاضي بإيداع المتهم السجن المحلي بالناظور لكن لم يجدوا له أثرا يذكر وقام بإطفاء كل هواتفه الثلاثة …

وبعدها راجت أخبار تم تسريبها عمدا من قبل المقربين منه مفادها أن الرئيس المتهم بتهم خطيرة جدا منها المشاركة في تسليم أدوات الدولة لمبحوث عنهم في قضايا المخدرات والمشاركة مع شخص انتحل صفة ضابط كبير بالمخابرات المدنية بنية ابتزاز المبحوث عنهم في مبالغ مالية كبيرة كان يقتسمونها فيما بينهم واللذين تم إيقافهم متلبسين على متن سيارة تابعة للجماعة بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر المخابرات المدنية بالناظورdst.

وتفيد تلك الشائعات المسربة عمدا بأن الرئيس قام بمغادرة التراب الوطني عبر البحر وعن طريق دراجة مائية استغلها للدخول إلى مليلية المحتلة وظلت الأمور على حالها إلى حين أن يظهر الرئيس وترك الملف بيد الشرطة والدرك لتفعيل كل ما ينص عليه القانون طبقا لتعليمات النيابة العامة ..

لكن ما لم يكن بالحسبان هو عند انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة بني شيكر وترأس تلك الدورة من قبل النائبة الثانية للرئيس حسب ما ينص عليه القانون باعتبارها رئيسة مؤقتة للمجلس وتسيير أمور الجماعة إلى حين انتخاب رئيس المجلس من جديد…

وعند مسائلة الرئيسة المؤقتة الموظف المكلف بسيارات الجماعة عن مكان تواجد السيارة الخاصة بالرئيس أجاب الأخير بكل عفوية بأنها مع الرئيس الهارب وأنه قام كذلك بأخذ خاتم الجماعة معه لغرض توقيع قرار السفر للقيام بمهمة خارج تراب الجماعة تجنبا لأي استفسار من قبل الدرك أو الأمن بالطرقات بداخل كل تراب المملكة كما يجهل مكان تواجده إلى حد كتابة هذه السطور. ؟؟؟

حينها اندهش الجميع واستغربوا لمثل هذه السلوكات الخاصة بالمجرمين وليس برؤساء جماعات مع الموقف المتفرج للسلطة و عدم تحركها بحزم في الوقت المناسب مما دفع بأعضاء المجلس إلى توقيع شكاية جماعية موجهة إلى عامل الإقليم والتي تتوفر الجريدة على نسخة منها يطالبون فيها تدخل السلطة على أعلى مستوى إقليمي ووطني لإعادة ممتلكات الجماعة العمومية إلى الجماعة وتطبيق القانون بكل صرامة في هذا المجال..

كما تم توجيه شكاية مماثلة للدرك الملكي و النيابة العامة يخبرونهم فيها جميعا باختفاء سيارة الجماعة مع اختفاء الرئيس المتهم والمطلوب قضائيا مخافة أن يتم استغلال تلك السيارة في أمور خارج القانون وخاصة من قبل أباطرة المخدرات الذين تربطهم علاقة شراكة منذ زمن مع المتهم ( اوراغ ) وخاصة مهربي المخدرات وتجار البشر.

حيث الرئيس الهارب هو أيضا يملك قاربا بمنطقة واد المرابطين( ازمورن ) كان قد تم وضعه تحت إشارة المهربين لنقل الحشيش أو المرشحين للهجرة إلى أماكن انطلاق زوارق الفانطوم…

وهذا القارب المسجل بإسم ( اوراغ ) الرئيس الهارب كقارب صيد تقليدي لا يزال بالمنطقة المذكورة .

وتفيد بعض المصادر بأن سيارة الجماعة تم رصدها متجهة من الرباط صوب مدينة الصويرة ثم بعدها أشبع خبر آخر بأن السيارة والرئيس متواجدون بمنطقة ( ايساكن ) قرب منزل أحد أباطرة المخدرات الكبار.

لكن تبقى هذه مجرد اشاعات غير مؤكة وما هو متأكد منه لحد الساعة حسب تسريب أحد أقارب الرئيس الهارب والذي يقطن بمليلية المحتلة هو أن ( اوراغ ) الرئيس الهارب متواجد بالرباط رفقة سياسيين كبار واحد البرلمانيين لإيجاد طريقة ما يتم من خلالها إخراجه من القضية بأقل الخسائر الممكنة..

وهذه تعتبر إهانة كبرى لكل السلطات منها القضائية و التنفيذية مع  انه يا سادة هذا فيلم لم يشهده المغرب من ذي قبل و لا ان يخطر على بال أي سياسي ولا حتى أي مجرم أن يقوم به كما قام به الرئيس الهارب اوراغ ….

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .