الرئيسية روبورتاج و تحقيق معلومات خطيرة حول أحد المالكين لزوارق الفانطوم ( الحاج عماد) يكشفها للجريدة مهرب مخدرات سابق بمليلية…..

معلومات خطيرة حول أحد المالكين لزوارق الفانطوم ( الحاج عماد) يكشفها للجريدة مهرب مخدرات سابق بمليلية…..

كتبه كتب في 23 يوليو 2023 - 2:52 ص

 

مولاب ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

في إطار البحث عن المعلومة والوصول إلى كل الحقائق المتعلقة بالقضايا والأحداث والمآسي التي تعيش على إيقاعها جل سواحل وشواطئ إقليم الناظور بما بات يعرف بقضية التهجير السري أو الإتجار في البشر حسب التعريف القانوني للظاهرة وخاصة فاجعة ساحل بويافار التي استفاق على إيقاعها ساكنة الناظور بأكملها فجر أمس الجمعة حيث بلغ عدد الضحايا ستة ( 6 ) أشخاص لقوا مصرعهم غرقا في البحر وهم يصارعون الأمواج بعد محاولتهم رفقة ما يناهز ( 54) شابا آخرين وهم يحاولون الوصول إلى إحدى زوارق الفانطوم التي كانت معدة لنقلهم صوب الشواطئ الإسبانية مقابل مبالغ مالية كبيرة قدرت حسب اخر الأخبار ب ( 10) مليون  سنتيم للفرد الواحد.

لكن الحظ لم يكن حليف المهاجرين اللذين ينحدرون كلهم من الناظور وهكذا غرق من غرق وتم إنقاذ ما يمكن إنقاذه واعتقال سائق زورق الفانطوم الذي ظل عالقا بين الصخور رفقة مساعده واستمرت الأبحاث والاستماع إلى كل من الضحايا والمتهمين معا لغرض الوصول إلى العقل المدبر ومن يكون وراء موجات الهجرة التي تشهدها كل سواحل الناظور.

جريدة ( البديل ) سعيا منها للتنوير الرأي العام والوصول الى معلومات قيمة قامت بربط الإتصال بأحد كبار أباطرة المخدرات السابقين ( امزوج ) والمطلوب لدى العدالة المغربية منذ ما يناهز عقدين من الزمن و القابع حاليا بمليلية المحتلة كمنفاه الاختياري و بعد الحصول على رقم هاتفه النقال.

حيث أكد لنا وهو جد غاضب مما حدث وهو يقول إنها فعلا مأساة بكل مل تعنيه الكلمة وفي سؤال حول من يمتلك هذا الصنف من الزوارق السريعة .؟؟

بدأ لسانه نوعا ما يتلعثم وهو يقول  حتى ( الحاج عماد ) يمتلك زورقين من نوع فانطوم إحداها تم شراؤها بما يناهز ( 510000 ) أورو بمحركاتها الأربعة من صنف ( 350 ) حصان يستحيل على أي زورق للدرك البحري أن يلحق به أثناء المطاردة وهو على الدوام في عرض البحر اما قبالة شاطئ ( لقالات ) او عند صخرة ( البوران ) .

ولا يقترب من الشاطئ ابدأ والسائق المكلف بقيادة هذا الزورق النفيس والخطير يتلقى الحمولات المراد تهريبها سواء الحشيش أو البشر عبر زوارق صغيرة أو زوارق الصيد التقليدي كما أضاف ذات المصرح بأن هذا الفانطوم يدر أسبوعيا على ( الحاج عماد ) ما بين ( 300 ) و ( 350 ) مليون سنتيم دون احتساب ما يتم دفعه من رشاوي و ( تدويرات ).

كما أكد لنا المصرح بأن مالك هذا الزورق يتواجد منذ مدة بدولة اليونان بعد مغادرته لإسبانيا إثر مضايقات وتهديدات كان يتعرض لها من قبل عدة جهات وخاصة عصابات الاتجار في المخدرات .

وفيما يخص أحد المتورطين كذالك في تجارة المخدرات والهجرة السرية بشاطئ تشارانا المدعو ( خليفة شوراق) المعروف باسم خليفة تشاراناأكد حسب علمه  بأنه متواجد ببني انصار ويجول بكل حرية كما انه ينتقل إلى تشارانا بانتظام دون ان يعترض طريقه أحدا لأن ليس في مصلحة اي جهة اعتقاله حاليا مادام كبقرة حلوب و إنتهى الكلام بيننا.

السؤال الأهم والمحير إذا كان هناك تعاونا امنيا بين كل من المغرب واسبانيا في شتى المجالات لماذا لم يتم تحريك قطع بحرية مشتركة تابعة للبلدين لتنظيف محطة الاستراحة المسمات جزيرة البوران من الزوارق الفانطوم الراسية هناك بانتظام والتي تنتظر دورها إما لشحن المخدرات أو البشر ؟؟؟

يبولون ان ( الحاج عماد ..اب..) مطلوب دوليا و وطنيا لكن زوارقه نشطة في التهريب انطلاقا من شواطئ مسقط رأسه وقتل شباب المنطقة غرقا في البحر ..!!!! ( المغرب مشا احمادي) …

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .