الرئيسية روبورتاج و تحقيق بطلب من السلطات القضائية المغربية.. الشرطة الدولية ( الانتربول ) تصدر مذكرة توقيف حمراء في حق شبكة ( آكروم )

بطلب من السلطات القضائية المغربية.. الشرطة الدولية ( الانتربول ) تصدر مذكرة توقيف حمراء في حق شبكة ( آكروم )

كتبه كتب في 2 أبريل 2024 - 1:40 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

بطلب من السلطات القضائية المغربية…. الشرطة الدولية ( الانتربول ) تصدر مذكرة توقيف حمراء في حق شبكة ( آكروم ) .

 

سعيا منها للوصول إلى كافة العصابات الإجرامية و وضع حد لنشاطات زعماء الشبكات الناشطة في مجال التهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر…

عمدت القوى الأمنية بأمر من السلطات القضائية المغربية الى إصدار طلب توقيف دولي عن طريق الشرطة الدولية المعروفة اختصارا ( بالانتربول) في حق مجموعة من زعماء العصابات الإجرامية الناشطة في مجال تهجير البشر وتهريب المخدرات و الفارين من العدالة المغربية بعد ثبوت تورطهم في التسبب في هلاك مجموعة كبيرة من المغرر بهم من المرشحين للهجرة الغير شرعية غرقا في البحر…

حيث يعتقد تواجد هؤلاء المجرمين على تراب بعض الدول الأوروبية حسب تصريحات بعض الموقوفين بعد فاجعة بني شيكر التي راح ضحيتها ما يناهز الخمسين ضحية حسب ما نشره الاعلام الوطني.

ومن بين المجموعات التي شملتها النشرة الحمراء الصادرة عن * الانتربول * المجموعة المعروفة بإسم (كروم…..لاهي ) ذو سوابق عدلية كثيرة في مجال ترويج المخدرات الصلبة وتكوين عصابة إجرامية والتهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر .

حسب ما جاء من اعترافات تلقائية على لسان مجموعة من الموقوفين مؤخرا من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي اسند إليها مهام التحري والبحث في تفاصيل الفاجعة التي شهدتها سواحل بني شيكر بإقليم الناظور.

وقد جاء طلب التوقيف الدولي الصادر عن السلطات المغربية مع التسليم الفوري للمجرمين موضوع المذكرة والنشرة الحمراء الصادرة في حقهم مع تسليمهم مباشرة للسلطات المغربية نظرا لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم..

وقد أفادت مصادر الجريدة بأن المدعو ( كروم …لاهي ) الذي كانت تربطه علاقة تخابر مع أحد الانفصاليين المتواجدين على التراب الاسباني و يستقوي به ويمده بمعلومات وأسماء مجموعة من الأمنيين ورجال السلطة والقضاء ليتم التشهير بهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي ..

كما أن من المحتمل جدا أن يكون شريكا له في الاتجار في البشر….. جريدة( البديل ) حصلت على لائحة زعماء المجموعات الخمسة (5) رفقة مجموعة ( كروم …لاهي ) اللذين تم إدراجهم على منصات الانتربول تحت الإشارة الحمراء .

و سنتولى التطرق إليهم واحدة تولى الآخر عبر سلسلة من مقالات خاصة بكل مجموعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .