الرئيسية على مدار الســـاعة الناظور … قافلة من (20) مرشحا للهحرة سيبحرون هذه الليلة من سونيط (1) بتشارانا يتكفل بهم ( بومسكوح م). ..

الناظور … قافلة من (20) مرشحا للهحرة سيبحرون هذه الليلة من سونيط (1) بتشارانا يتكفل بهم ( بومسكوح م). ..

كتبه كتب في 14 يوليو 2023 - 10:58 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

 

قافلة من (20) مرشحا للهحرة سيبحرون هذه الليلة من سونيط (1) بتشارانا يتكفل بهم ( بومسكوح م). ..

بعد نجاحه في تهجير الدفعة الأولى من المهاجرين انطلاقا من شاطئ تشارانا امس الخميس انطلاقا من ( سونيط 1 ) ها هو مرة أخرى يستعد المدعو ( بومسكوح…م ) بمعاودة و تكرار العملية .

حيث تفيد آخر المعلومات التي حصلت عليها جريدة ( البديل ) من مصادر بعين المكان كون السالف ذكره ( بومسكوح ) يستعد هذه الليلة أيضا لتهجير دفعة أخرى من المغرر بهم و المكونة بحوالي ( 20 ) مرشحا للهحرة يتواجدون بعين المكان كمسطافين قرب إحدى مخلفات الاستعمار تسمى( كانتينا) kantina) ).

حيث ستتم الانطلاقة على متن إحدى الزوارق السريعة( الفانطوم ) من قرب مركز المراقبة( سونيط 1) بعد أن استكمل كل المرشحين للهجرة دفعهم مستحقات الإبحار المقدرة ب ( 10) عشرة ملايين سنتيم نقدا للفرد الواحد أي أن تكاليف هذه الرحلة تقدر ب ( 200) مليون للمجموع يكون فيها للمسمى( بومسكوح )حصة الأسد رفقة شريكه الهارب من العدالة المغربية ( شوراق ).

وحيث ان  تاجر البشر( بومسكوح ) حسب المعطيات الدقيقة التي حصلت عليها الجريدة ينحدر من منطقة ( تاوريرت ) ويعتبر حاليا هو الماسك بزمان الهجرة السرية بالمنطقة بعد فرار غالبية تجار البشر واعتقال آخرين إثر الحملات الإعلامية وما صاحبها من تدخلات أمنية حتى وأن كانت لا ترقى تلك الحملات الأمنية إلى ما تتطلع إليه غالبية الساكنة ومعهم المجتمع المدني بكل إقليم الناظور.

تجدر الإشارة ان اي عملية لتهجير البشر لابد أن يكون فيها تنسيق أولي بين كل الأطراف من حراس السواحل وبعض الجهات الأخرى مع المهربين حتى يكتب لها النجاح هذا ما حصل مع المجرم( بومسكوح ) الذي غالبا ما تكلل كل عملياته بالنجاح نظرا لكونه ينسق مع كل الأطراف قبل الانطلاقة.

فهل زوارق وبوارح البحرية الملكية العاملة بعرض البحر بإمكانها إفشال هذه العملية التي ستنطلق حوالي منتصف هذه اللية من النقطة المذكورة ؟؟؟

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .