الرئيسية صوت المواطن أسرار نجاح الأزواج… بقلم الأستاذ فارس الرواح

أسرار نجاح الأزواج… بقلم الأستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 16 أبريل 2023 - 5:23 م

الأستاذ فارس الرواح – جريدة البديل السياسي

أسرار نجاح الأزواج

الأكيد أن كثير من العلاقات الزوجية عرفت طريقها إلى النجاح ، عرفت كيف تتغلب على جميع الصعاب والمشاكل والخلافات ، فأنشأت لها أسرة غاية في الاحترام والثقة والتفاهم والمودة والرحمة ، وأصبحت مثالا يقتدى بها وسط مجتمع غلبت عليه الخلافات بين الأزواج وحل الشقاق محل الوفاق والخصام محل الوئام .

ولما أصبح المجتمع عندنا هكذا اعتقد الكثيرون أن لا وجود لأسر سعيدة ولا وجود لعلاقات زوجية ناجحة ، فأصبح المقبلون على الزواج يأخذون النصائح من الفشلة ومن المطلقين والمطلقات ، فكيف لفتاة مقبلة على الزواج تريد أن تعرف أسراره بأن تسأل سيدة مطلقة ، فأكيد لن تسمع منها سوى تجربتها الفاشلة .

وكيف لشاب مقبل على الزواج أن يسأل زوج يغسل الصحون ويرتب البيت ، فأكيد لن يسمع منه سوى أن الزوجة هي سيدة متسلطة وأنه سيصبح مجرد خادم لها وبأن ” نسيبته ” من أكبر الأنظمة الديكتاتورية في العالم وبالتالي لا داعي للزواج ، حينما تسألون الفشلة في العلاقات الزوجية فأنتم بين أمرين ، إما أن تصبحوا فشلة مثلهم وإما لا زواج لكم مخافة أن يصيبكم ما أصابهم وأن يلحقكم ما لحقهم .

اسألوا الناجحين اسمعوا منهم تعلموا على أيديهم فعندهم أسرار النجاح ومفاتيحها ، أول هذه الأسرار الصبر أوسطها الاحترام وآخرها الثقة ، هذه المفاتيح الثلاثة لن تسمعوها ممن طلق زوجته بسبب الوحم الذي لم يفهمه ولم يصبر عليه ، ولا ممن طلقت زوجها للشقاق بسبب غيرة زائدة وشكوك لا تنتهي ، ولا من زوجين لا احترام بينهما سب وشتم وقذف وغيره ، حينما تسألون اسألوا الأسر السعيدة عن سر سعادتها والأسر الناجحة عن سر نجاحها .

لا تلجأوا إلى الجمعيات النسوية التي جمعت بين صفوفها كل ناطحة ومتردية وما أكل السبع ، ولا إلى أمثال محمد عصيد الذين يعاشرون المئات في الحرام ولا يريدون لكم واحدة في الحلال ، اسألوا العفيفات الطاهرات ، اسألوا الرجال ولا تسألوا الذكور .

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .