الرئيسية روبورتاج و تحقيق نشاط قوارب المخدرات يتزايد بشاطئ المهندس وبوقانا وترقب لتحركات أمنية

نشاط قوارب المخدرات يتزايد بشاطئ المهندس وبوقانا وترقب لتحركات أمنية

كتبه كتب في 13 أبريل 2023 - 4:25 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

عاد نشاط زوارق تهريب المخدرات في اتجاه اسبانيا، بقوة انطلاقا من سواحل اقليم الناظور ، حيث بات العديد من مهربي المخدرات يلجأون الى هذه المنطقة، بعد تشديد الخناق الأمني عليهم في سواحل أخرى .وتتداول مصادر محلية ، اسماء اشخاص معروفين في عالم تهريب المخدرات منهم بارون المخدرات والملقب ب (“بلعيد – خ –ش ”)، باتوا يفضلون شواطئ المنطقة للقيام بأنشطتهم والذي يقوم برحلات اسبوعية من مقر سكناه بالمهندس بدوار الحيانيا الى اسبانا بواسطة قوارب تهريب المخدرات .

لا سيما انطلاقا من شواطئ “المهندس” و”وبوقانا ” و”شاطئ راس الماء ” وغيرها من سواحل اقليم الناظور .

وأكدت نفس المصادر أن تحول طرق التهريب نحو سواحل اقليم اخرى راجع إلى الصرامة التي أصبحت تتعامل بها مصالح الدرك الملكي والدرك البحري بإقليم.

حيث استطاعت في الأشهر الاخيرة منع عدد من العمليات كما قامت بضبط زورقين كانا يستعدان لتنفيذ عمليات لتهريب الحشيش من منطقة المهندس  التابع ترابيا لجماعة بوعرك .

وتشير المعطيات المتوفرة، الى ان المعلومات المتداولة على نطاق واسع في هذا الشأن، قد أثارت استنفار مختلف الأجهزة الأمنية في الاقليم، التي سبق لها ان وقعت على عمليات قوية في مجال مكافحة انشطة تهريب المخدرات على الصعيد الدولي.

ويأتي تزايد نشاط “مافيا” تهريب المخدرات انطلاقا من منطقة المنهدس من طرف شبكة المدعو ( بلعيد )، في الوقت الذي تعلن فيه السلطات الاسبانية عن تفكيك عدد من الشبكات الدولية في مجال تهريب المخدرات التي تنشط في الجنوب الاسباني وتربطها علاقات متينة مع شركائها في شمال المغرب.

وتشير المعطيات الواردة في مجموعة من التقارير في هذا الاطار، الى ان تصريحات عدد من الموقوفين، تضمنت اعترافات بعلاقة هؤلاء بمجموعة من اسماء اشخاص معروفين في منطقة شمالي المغربوخاصة شبكة بارون المخدرات المعروف ب( بلعيد – خ- ش) ولنا عودة للموضوع لاحقا .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .