الرئيسية على مدار الســـاعة عودة قوارب تهريب المخدرات بقوة لسواحل الناظور بعد تشديد الرقابة على التهريب عبر الشاحنات

عودة قوارب تهريب المخدرات بقوة لسواحل الناظور بعد تشديد الرقابة على التهريب عبر الشاحنات

كتبه كتب في 6 أبريل 2023 - 1:41 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

أفادت مصادر محلية لجريدة البديل السياسي أن سواحل الشمال خاصة بالشريط التابع لإقليم الناظور ، تعرف نشاطا متصاعدا لعمليات تهريب المخدرات نحو الضفة الشمالية للمتوسط، تزامنا مع العمليات الامنية الناجحة التي أحبطت من خلالها المصالح الامنية والدركية عمليات تهريب أطنان من المخدرات بمنطقة راس الماء  ومنطقة تشارنا ببني شيكر.

وأكدت نفس المصادر  إلى تمكن مهربين معروفين بالمنطقة الساحلية لاقليم الناظور خاصة براس الماء من تنفيذ عمليات متتالية من شواطئ تشارنا ببني شيكر ورأس الماء وسيدي البشير  .

حيث لم تعد عصابات التهريب تقتصر على نقل الحشيش بل أصبح الامر يمتد لتهريب مواد أخرى كالكوكايين.

وحسب نفس المصادر الاعلامية فالمنطقة عرفت ظهور شبكات جديدة وبروز أسماء لم تكن متداولة سابقا (كصاحب الشبكة المعروف بالتنقيب عن الكنوز بمنطقة المهندس  والمعروف ب –  ب –ل –ع  خ- ش .. ووو…) والذي يستغل قوارب الصيد التقليدي بنقل الحشيش من جهة بوعرك ال شاطئ المهندس .

حيث تتوزع أدوارها ما بين السواحل الشمالية المغربية والجنوب الاسباني وتتوزع جنسيات أفرادها بين المغاربة والاسبان ، حيث يمتد مجال عملهم إلى توزيع الحشيش في كامل القارة الاوروبية

ويرجح أن يكون تزايد نشاط تهريب المخدرات عبر القوارب مرتبط بتشديد الخناق على المعابر الأخرى كتشارنا ببني شيكر وراس الماء الذي تمكنت المصالح الامنية به من إجهاض تهريب حوالي 14 طنا من الحشيش إضافة إلى حجز 15 طن أخرى كانت على متن شاحنة بمنطقة راس الماء وسيدي البشير إضافة إلى حجز حوالي 3 أطنانا أخرى من طرف الدرك الملكي بنفس المنطقة في السنة الماضية  …. ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .