الرئيسية البديل الدولي رعب يُصيب حكام الجزائر بسبب “البوليساريو” ووفد يضم كبار ضباط مخابرات العسكر يطير إلى واشنطن

رعب يُصيب حكام الجزائر بسبب “البوليساريو” ووفد يضم كبار ضباط مخابرات العسكر يطير إلى واشنطن

كتبه كتب في 4 يناير 2023 - 11:02 م

جريدة البديل السياسي :

دب الرعب في صفوف حكام الجزائر خلال الأيام القليلة الأخيرة من السنة المنصرمة، مباشرة بعد توصلهم بأنباء تفيد إمكانية وضع “البوليساريو” على لائحة المنظمات الإرهابية.

ووفق تسريب استخباراتي، فقد أرسل الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” بصفة مستعجلة مستشاره في الأمور الخاصة “شفيق مصباح”، رفقة مجموعة من كبار ضباط المخابرات الخارجية (DRS) إلى واشنطن، ليلة الـ21 من دجنبر 2022.

وكان هدف الوفد الأمني، عقد لقاءات مع العديد من الشخصيات بمجلس الشيوخ الأمريكي، قصد إغرائها بالمال، لتأسيس لوبي قوي يدافع عن المصالح والأطروحات الجزائرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويؤكد ذات التسريب، أن يوم 19 دجنبر 2022 شهد حالة طوارئ قصوى في قصر المرادية ووزارة الخارجية، ومركز المخابرات الخارجيةDRS وفي السفارة الجزائرية بواشنطن…بعد وصول معلومات من عملاء المخابرات الجزائرية داخل دواليب صناعة القرار الأمريكي، تؤكد أن هناك قرارا بوضع جبهة “البوليساريو” على لائحة الإرهاب، وينتظر  فقط إمضاء الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

وجاء كذلك حسب نفس المصدر، أن اللوبي الإسرائيلي (THE ISRAËL LOBBY)يمارس ضغطا رهيبا، من أجل تسمية “البوليساريو” كجماعة إرهابية في منطقة شمال إفريقيا، وذلك بعد التأكد من علاقتها مع “حزب الله ” الإرهابي المتواجد فوق الأراضي اللبنانية، ومع دولة داعمة للإرهاب وهي “إيران”.

ليعود التقرير\التسريب المخابراتي، ويشير إلى أن من ضمن الأسباب كذلك التي جعلت واشنطن تفكر في وضع الجبهة ضمن التنظيمات الإرهابية، تهديداتِها الصريحة بشن هجمات إرهابية على مناطق بالصحراء المغربية، وتورطها في نسج علاقات متطورة مع العديد من الجماعات الإرهابية بالقارة الإفريقية، وعلى رأسِها “تنظيم القاعِدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

كما أن المخابرات الأمريكية “CIA”، زودت وزير  الخارجية “أنتوني بلينكن”، بتقرير استخباراتي يؤكد تورط العديد من الأعضاء بالجبهة الانفصالية في قيادة أكبر الشبكات الإجرامية المعروفة بالمتاجرة وتهريب المخدرات في منطقة الساحل والصحراء، حسب ما جاء في نص التسريب.

وذكر تقريرالـ ” CIA ” بعض أسماء زُعماء عصابات تهريب المخدرات من إفريقيا إلى أوروبا، ينتسبون  إلى “البوليساريو” ومنهم:

“سلطاني ولد أحمدو ولد بادي” ويلقب بـ(سليطن)

“فرحا ولد حمود ولد معطا الله” وهو عسكري سابق يقيم في مخيمات تندوف

“بريكا ولد الشيخ” وهو عضو معروف في الجبهة

“لحسن علي ولد إبراهيم” الملقب بـ(غراندايزر)

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .