الرئيسية البديل الوطني جرادة :جماعة عين بني مطهر تعيش خارج دائرة الزمن بين مطرقة التهميش و سندان الوعود الكاذبة وفضيحة 750 درهم

جرادة :جماعة عين بني مطهر تعيش خارج دائرة الزمن بين مطرقة التهميش و سندان الوعود الكاذبة وفضيحة 750 درهم

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2022 - 1:13 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

غير بعيد عن مدينة جرادة القابعة في ذيل المدن الميتة تنمويا ، توجد جماعة أخرى ربما هي أسوء حالا من سابقتها ، جماعة تعيش تحت وطأة التهميش و الاهمال و الوعود الكاذبة ، و في ظلها تعيش ساكنة تحتاج ربما لكل شيء في غياب أبسط ضروريات الحياة اليومية ، من نتحدث عنها هي جماعة عين بني مطهر بإقليم جرادة ، و التي رغم تعاقب عدد من الرؤساء على تسيير شؤونها لازالت مستقرة عند نقطة الصفر دون ان تتغير أحوالها أبدا .

لأجل كل ما سبق ،و بغرض إسماع صوتهم ، و نقل معاناتهم إلى العلن أسس مجموعة من الشباب الحالم بغد أفضل صفحة رسمية على الفيسبوك أسموها ” جماعة عين بني مطهر ” ينشرون عبرها كل المشاكل التي يعانونها بشكل يومي .

و إذا ما أردنا ان ننقاش مشاكل الجماعة فلن تسعفنا كل صفحات الجريدة ، بيد إننا سنركز على اهمها ، حيت برز مشكل غياب شبكة واد الحار ، و الذي تطرح في غيابه مشاكل أخرى ذات صلة بصحة المواطن و بيئته ، و الصورة التي بين أيدينا هي أبلغ من أي توصيف وتعبير .

اما البنية التحتية فحدث و لا حرج ، طرق متآكلة هشة تحيلك على إحدى دول إفريقيا المتخلفة ، و الحال يزداد سوءا مع أول زخات مطرية ، حيت تتحول أزقة الجماعة إلى شبه مستنقع من الأوحال ، تشل معها حركة الراجلين ، خاصة التلاميذ و الطلبة منهم ، الذين يجدون في ظل شح وسائل النقل إكراهات كبيرة من أجل التنقل من أجل الالتحاق بمدارسهم ، حافلات تطل عليهم نهاية كل ساعتين أو أكثر ، طريق متدهورة غلبها الوهن بسبب الحفر التي انتشرت بسرعة البرق على طول المسافة الفاصلة بين جماعة عين بني مطهر وغيرها ، على الرغم من الاصلاحات التي شهدتها مؤخرا .

معاناة كبرى تعيشها ساكنة هذه الجماعة ، حاولنا نقل الابرز منها لمن يهمهم الامر ، في انتظار ان يقول المجلس الجماعي الجديد كلمته ، و يحاول بذل مجهودات جبارة من أجل إخراج الجماعة من هذا الوضع المزري .

وحيث ان رئيس هذه الجماعة صرف الملايين من اجل شراء كرسي المجلس والتربع عليه وذلك حاجة في نفس يعقوب وزد على ذلك انه تنكر بفضيحة 750 درهم المترتبة في ذمة المجلس التي تعود لمواطن مقهور ومغلوب على امره والذي تم تكليفه من طرف هذا الرئيس من اجل كتابة لافتات بمناسبة عيد الشباب المنصر .

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .