الرئيسية روبورتاج و تحقيق نشاط قوارب المخدرات يتزايد بسواحل الناظور وترقب لتحركات أمنية

نشاط قوارب المخدرات يتزايد بسواحل الناظور وترقب لتحركات أمنية

كتبه كتب في 24 يوليو 2022 - 2:34 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

أفادت مصادر لجريدة البديل السياسي أن أفراد شبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات يتحركون ليلا ونهارا  في محاولة لتهريب 141 رزمة من الحشيش من مركز الحراسة 33و34و41 التابع للقوات المساعدة والتابع ترابيا لجماعة بوعرك  إقليم الناظور أو من مركز 36 بذات الجماعة .

وذلك إذا تعذر عليهم القيام بالعملية من المركز الأول ،وتأتي هذه المحاولة وفق نفس المصادر بعد فشل أفراد الشبكة في تنفيذها لعملية سابقة خلال الأسبوع المنصرم والتي يتزعمها المبحوث عنه م( م –س –ش ) الذي أصدرت في حقه عدة مذكرات بحث بتهم تكوين عصابة إجرامية والاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات واستعمال السلاح الناري ( بندقية صيد) بدون رخصة والمعروف ب ( غ – ب ) وشبكته والذين جعلوا احدى الفيلات بشاطئ اركمان مقرا  لهم .

والذي أصبح يصول ويجول بسيارته من بدون حسيب ولا رقيب مدعيا انه تربطه علاقات مع كبار المسؤولين بالجهاز الأمني في المنطقة   .

وأضافت نفس المصادر أن مهربين يعرفان باسم بالمنطقة وتم نقل هذه الكمية بواسطة قوارب الصيد من  بوعرك .حيث كانت مخبأة في بأحد المنازل المجاورة لإحدى المقاهي المعروفة في بوعرك بسكتور مسعود وكما أوردت المصادر أن الشبكة في مفاوضات مع ” فسيان “المكلف بالحراسة عن المنطقة.

حيث جرت المفاوضات  بإحدى المقاهي بالناظور الجديد .

علما أن المهربان المعروفان  هما   من سيتوليان عملية شحن 141 رزمة من المركز السالف الذكر،لافتة إلى أن ثمة عناصر من القوات المساعدة مكلفة بحراسة متورطة في تسهيل أنشطة شبكات تهريب المخدرات من سواحل الجزيرة المهندس .ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .