أخبار عاجلة

ico الشرطة القضائية رافعة لتحقيق العدالة الجنائية والمساهمة في الإحساس بالأمن والعدالة ico اراك للإنسحابات دابا…الوداد يكشف عن قميصه الجديد مرصعاً بخارطة المملكة وبمصادقة الكاف ico مقالب طريفة بين الملك الراحل الحسن الثاني وقادة الجزائر ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى خادم الحرمين الشريفين إثر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود ico الأمن الوطني .. تطورات مهمة في خدمة أمن الوطن والمواطن ico عودة إلى فترة استثنائية في تاريخ العلاقات المغربية الجزائرية ico الداخلية تجري جلسة ثانية للحوار مع موظفي الجماعات المحليةحول الملفات العالقة ico النسخة السابعة من عملية الختان الجماعي لجمعية الصفاء للتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئة القصر الكبير. ico محمد الصغير …لا نقبل تلقي الدروس في الوطنية ، و الماريشال كان محل ثقة من الراحلين محمد الخامس و الحسن الثاني ico المجلس الاقليمي للناظور أمام مكاشفة: ضمير ساكنة اركمان وعود كاذبة تنضاف لسابقاتها

الرئيسية منبر البديل السياسي مجلس جهوي يدعم جمعية وهمية بـ 900 مليون

مجلس جهوي يدعم جمعية وهمية بـ 900 مليون

كتبه كتب في 21 يوليو 2022 - 12:00 ص

جريدة البديل السياسي :

اهتز مجلس جهة فاس مكناس، برئاسة القيادي الاستقلالي عبد الواحد الأنصاري، على وقع فضيحة من العيار الثقيل، حين كشفت تقارير إعلامية عن منحه لمبلغ 900 مليون سنتيم لجمعية وهمية بمدينة مكناس.

ويعيش أعضاء مجلس جهة فاس مكناس الى وقع الصدمة، بعدما بلغ لتلمهم الخبر، حيث تفاجؤوا بضخامة المبلغ المالي الممنوح للجمعية وكذا الطريقة التي تم بها تفويت المنحة للجمعية التي توجد على الأوراق فقط.

وكانت صحيفة الميادين نيوز المغربية الصادرة من مدينة فاس، قد كشفت عن تسليم مجلس الأنصاري منحة قدرها 900 مليون سنتيم لجمعية تحمل إسم “وشم” ، على دفعتين دفعة تقدر ب 450 مليون شهر نونبر الماضي، ودفعة ثانية خلال شهر رمضان الماضي.

من جهتها قالت إحدى النائبات لرئيس فاس مكناس، في اتصال مع “نون بريس” ، أنها تفاجات بدورها بالخبر ولم تأخذ علما به إلا على وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية التي نشرت الخبر.

وأضافت ذات النائبة أن المنح المقدنة للجمعيات من طرف مجلس الجهة تتم في إطار دعم مشاريع وليس دعما ماديا ، تخضع لشروط محددة وصارمة وتتم في إطار شراكات ،

وأكدت النائبة في تصريحاتها أن طلبات العروض الخاصة بدعم جمعيات المجتمع المدني من طرف مجلس الجهة لم تفتح بعد.

في المقابل أكدت مصادر من داخل المكتب المسير للجهة، أن خبر دعم جمعية بمكناس، خلف تصدعا كبيرا داخل التحالف المسير لمجلس الجهة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .