الرئيسية البديل الاقتصادي تدهور مبيعات الضحى يعصف بسعد الصفريوي

تدهور مبيعات الضحى يعصف بسعد الصفريوي

كتبه كتب في 3 مارس 2022 - 2:55 م

جريدة البديل السياسي :

في خطوة مفاجئة ، أعلنت مجموعة الضحى العقارية ، رحيل نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة سعد الصفريوي، ابن شقيق مالك المجموعة الملياردير أنس الصفريوي.

وعين سعد الصفريوي، في المنصب سنة 2011 ، وكان يشكل حسب مصادر من داخل الشركة، قطبا مهما فيما يتعلق بالترويج لمشاريع الشركة داخل و خارج المغرب ، كما كان يقود مشاريع المجموعة في إفريقيا.

رحيل سعد الصفريوي ، يأتي في اليوم الموالي، لبلاغ صادر عن الشركة أظهر أن الكشف المالي للربع الرابع من عام 2021 سجل انخفاضًا بنسبة 75٪ ، مقارنة مع عام 2020.

وظهر اسم سعد في وقت سابق في قضية مجموعة “EPC” ، التي كانت قد قررت متابعة رجل الأعمال المغربي أنس الصفريوي وأربعة أفراد من أسرته، عبر فرعها في المغرب، أمام المحكمة الزجرية الابتدائية لعين السبع في الدار البيضاء، على خلفية ملف الهجوم على مقراتها في منطقة بوسكورة خلال شهر أبريل 2021.و قالت مصادر اقتصادية ، إن التباطؤ في حجم مبيعات الضحى، أوقف الارباح التي حققتها الشركة حتى نهاية سبتمبر 2021 عندما تجاوزت المبيعات التراكمية بالفعل مليار درهم على مدار العام ، بزيادة قدرها 47٪ مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

بالإضافة إلى حجم المبيعات ، فإن “توجيه” الربحية هو الذي يترك المستثمرين في حالة من الشك ، حسب ذات المصادر ، حيث سجلت المجموعة خسارة صافية قدرها 744 مليون درهم في عام 2020.

وسيتولى أنس برادة الرجل القوي في المجموعة ، وهو المدير ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الضحى ، مهام سعد الصفريوي، بالإضافة إلى مهامه الحالية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .