الرئيسية على مدار الســـاعة الناظور ..زوارق مطاطية مملوءة بالمخدرات في شواطئ رأس الماء في واضحة النهار وعلاقة ( المهربين بالفسيان )

الناظور ..زوارق مطاطية مملوءة بالمخدرات في شواطئ رأس الماء في واضحة النهار وعلاقة ( المهربين بالفسيان )

كتبه كتب في 20 فبراير 2022 - 10:05 م

محمد   ج – جريدة البديل السياسي :

هل استطاعت التعزيزات الأمنية بشاطئ رأس الماء إقليم الناظور أن تضع حدا لأنشطة شبكات تهريب المخدرات ؟ سؤال بات يفرض نفسه بإلحاح في ظل ما أكدته مصادر اعلامية لجريدة البديل السياسي عن الاحباطات المتتالية لعمليات تهريب المخدرات على يد المصالح الأمنية الاسبانية إن على مستوى البحر أو البر .

وقد تمكنت هذه المصالح في الفترة الأخيرة من تفكيك مجموعة من الشبكات ومصادرة الأطنان من الحشيش المغربي وبخاصة المهربة عبر البحرمن منطقة رأس الماء

.
توحي التعزيزات الأمنية المغربية المنتشرة على طول السواحل والتي تتجلى في الرادارات والبوارج والطرادات ومراكز القوات المساعدة أن هذه السواحل محصنة ومحمية ولا جدوى من أية محاولة للقيام بأنشطة محظورة ، لكن واقع الأمر يدحض هذه الفرضية كلما اصطدمت بالقوات الأمنية الاسبانية التي تعري عن الوجه الحقيقي لمراقبي السواحل المغربية وتضعهم في قفص الاتهام .

إذ كيف يعقل وسط هذا الزخم من التعزيزات أن تعبر زوارق المخدرات ومراكب الصيد من شاطئ رأس الماء  إلى السواحل الجنوبية الاسبانية محملة بالحشيش دون أن يعترضها هذا ” الجيش العرمرم ” ؟

ثم هل يمكن تفسير إطلاق النار التي تشهدها سواحلنا بين الفينة والأخرى على مهربي المخدرات بكون مراقبي السواحل يتوفرون على نوايا حسنة للتصدي لشبكات التهريب ومحاربة المخدرات ؟ وما حقيقة ( محمد – ل –خ )الذي ارتبط اسمه بكل عملية من هذا القبيل وتربطه علاقة مع الفسيان المشرف على مراكز الحراسة برأس الماء  ؟

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .