الرئيسية البديل الوطني إنتخاب سعيد الرحموني رئيسا للجنة الشؤون المالية والادارية للجمعية المغربية لرؤساء مجالسالعمالات والأقاليم

إنتخاب سعيد الرحموني رئيسا للجنة الشؤون المالية والادارية للجمعية المغربية لرؤساء مجالسالعمالات والأقاليم

كتبه كتب في 1 فبراير 2022 - 12:51 ص

خليفة الداودي – جريدة البديل السياسي :

تم مساء يوم السبت 29 يناير، بمراكش انتخاب السيد سعيد الرحموني رئيس مجلس إقليم الناظور رئيسا للجنة الشؤون المالية والإدارية وعضوا دائما بالمكتب المسير للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم بالأجماع من طرف رؤساء مجالس اقاليم وعمالات المملكة خلال الجمع العادي الدي انعقد من اجل تجديد هياكل الجمعية وانتخاب رئيس جديد لها.

وتجدر الإشارة أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، هي إطار مؤسساتي وآلية جديدة وقوة اقتراحية أمام الجهات الحكومية، لحل الإشكالات التي تواجهها لممارسة اختصاصاتها وتمكينها من الوسائل الضرورية لذلك، مع إبداء الرأي حول القضايا المتعلقة بممارسة اللامركزية وتدبير الشأن الترابي.

وأكد السيد عبد العزيز الدرويش الرئيس الجديد للجمعية على انه “سيحاول الاستمرار في الأوراش التي بدأها المكتب السابق، والعمل على تجويد القوانين، وتجاوز العقبات والمشاكل التدبيرية، خصوصا الجانب المتعلق بالميزانيات”.

وشدد على أهمية الحضور الوازن للجمعية داخل المنظمات الدولية، والذي تضطلع من خلاله بدور الدبلوماسية الموازية، التي تعد من بين مؤشرات التطور الديمقراطي الذي تعيشه المملكة.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .