الرئيسية البديل الدولي الاتحاد الأوروبي يرغب بتجديد اتفاق الهجرة مع تركيا

الاتحاد الأوروبي يرغب بتجديد اتفاق الهجرة مع تركيا

كتبه كتب في 16 مارس 2021 - 4:33 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، رغبة الاتحاد بتجديد اتفاق 18 مارس 2016 بشأن الهجرة مع تركيا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، بأن بوريل قال عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس 2016، “لا يزال ساريا وينبغي استمرار تنفيذه”.

ولفت إلى أن دعم تركيا هو “مصلحة مشتركة” لتخفيف العبء عليها ولمنع الهجرة غير النظامية وفقدان الأرواح، مضيفا أنه “ستتم مناقشة الاتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته ومن ثم اللقاء من تركيا لأجل تجديد الاتفاق”.

وأضاف أن “الاتفاق تعرض لانتقادات كثيرة لكنه أعطى نتائج ملموسة، وأدى إلى تقليل خسائر الأرواح والحد من العبور غير النظامي للحدود”، مسجلا أن “الاتفاق حسن من وضع اللاجئين والمهاجرين في تركيا، والأرقام تظهر ذلك، وتم تخصيص 6 ملايير أورو لدعم اللاجئين”.

يذكر أن تركيا والاتحاد الأوروبي، توصلا في 18 مارس 2016، إلى 3 اتفاقات مرتبطة ببعضها البعض حول الهجرة، وإعادة قبول طالبي اللجوء، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

وتقول أنقرة إنها التزمت بما يتوجب عليها بخصوص الاتفاقين الأولين، في حين لم تقم بروكسل بما يتوجب عليها بخصوص إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك وبنود أخرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .