الرئيسية البديل الدولي واشنطن تستعد لنقل قاعدة عسكرية من إسبانيا إلى الصحراء المغربية !

واشنطن تستعد لنقل قاعدة عسكرية من إسبانيا إلى الصحراء المغربية !

كتبه كتب في 15 ديسمبر 2020 - 8:52 م

جريدة البديل السياسي :

تسارعت الأحداث في الساعات الأخيرة ، و ذلك في خضم القرارات المزلزلة التي كشفت عنها الإدارة الأمريكية بتنسيق تام مع المغرب.

آخر هذه الأخبار تتحدث عن نقل قاعدة عسكرية أمريكية من إسبانيا إلى الصحراء المغربية.

وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، نفت في حوار لها مع صحيفة lavanguardia أن تكون إسبانيا على علم بوضع المغرب رهن إشارة الولايات المتحدة قاعدة عسكرية لتعوض القاعدة الأميركية الموجودة بإسبانيا في منطقة “روتا”.

وقالت الوزيرة الإسبانية أن مدريد، لم تتوصل بمقترح توسيع القاعدة العسكرية الأميركية بروتا بناء على اقتراح سابق من إدارة الرئيس، دونالد ترامب، متمنية أن يتم الأمر في عهد إدارة الرئيس القادم جو بايدن.

ووصفت الوزيرة الاسبانية، والتي تشغل في ذات الوقت رئاسة الحزب الاشتراكي العمالي الحاكم، علاقات بلادها بالمغرب في الوقت الراهن، بالجيدة في عدة مجالات، بينها الاقتصاد والتعاون المشترك في محاربة الهجرة السرية، مؤكدة أن بلادها تطمح أن تضطلع بدور رئيسي في منطقة الساحل.

مصادر إعلامية كانت قد كشفت أن قاعدة قادس العسكرية تضم أكثر من 5000 عنصر من الجنود والموظفين الأمريكيين والإسبان، وتتمركز بها 4 مدمرات أمريكية من طراز ” أرلي بيرك” تحمل صواريخ موجهة ونظم رادار، كما تستقر بها عدة قطع بحرية إسبانية ضخمة في مقدمتها حاملة الطائرات “خوان كارلوس الأول”، بالإضافة إلى ذلك تمثل هذه القاعدة مركزا لعبور سفن مدنية وعسكرية تابعة لدول حلف “النيتو”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .