الرئيسية البديل الوطني انطلاق عملية ترحيل المغاربة العالقين يوم غد الأربعاء من مليلية المحتلة

انطلاق عملية ترحيل المغاربة العالقين يوم غد الأربعاء من مليلية المحتلة

كتبه كتب في 29 سبتمبر 2020 - 4:04 م

جريدة البديل السياسي :

أعلنت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، صابرينا موح، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تنظيم رحلات لعودة جميع المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الثغر المحتل.

وذكرت المصادر لجريدة البديل السياسي  أن عمليات العودة إلى المغرب ستتم خلال عدة أيام وسيتم تنظيمها بشكل مشترك وبالتنسيق بين السلطات الإسبانية والمغربية.

وأوضحت صابرينا موح أنه سيتم ترحيل جميع العالقين، لكن بشكل تدريجي وعى مراحل، لتجنب الازدحام. وأشارت إلى "أن الوفد الحكومي هو الذي سيتصل بجميع هؤلاء الأشخاص المعنيين الذين سيتم إدراج أسماءهم في القائمة، وسيتم إبلاغهم بتاريخ رحلة العودة".

وأضافت نفس المصادر، أن أول عملية للترحيل ستنطلق يوم غد الأربعاء، وستشمل حوالي 200 شخص، وستعطى الأولوية للفئات الأكثر ضعفًا الذين يتم إيواؤهم في مجموعة من الفضاءات المتواجدة في المدينة بالإضافة المساكن الخاصة، واوضح ان "عمليات العودة الموالية مقررة ليومي الجمعة 2 اكتوبر والاحد 4 اكتوبر". وأكدت صابرينا موح، أنه سيتم تحديد تواريخ جديدة إذا لزم الأمر.

وسيتم تنظيم رحلة واحدة كل 48 ساعة "من أجل إخضاع الأشخاص الذين سيتم ترحيلهم لاختبار الكشف عن كوفيد 19، امتثالا للتوصيات الصحية للبلاد" حسب المصدر نفسه.

من أوضحت المصادر لجريدة البديل السياسي وذلك نقلا عن مصادر من عمالة إقليم الناظور أن هذه العملية ستنطلق ابتداء من يوم الأربعاء 30 شتنبر الجاري.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .