الرئيسية كتاب وآراء تبون عسكري حتى النخاع ….. رمضان بنسعدون

تبون عسكري حتى النخاع ….. رمضان بنسعدون

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2019 - 11:34 م

جريدة البديل السياسي : رمضان بنسعدون

تبون عسكري حتى النخاع

 

لم يبد الرئيس الجزائري تبون حسن نية لفتح علاقات جديدة مع المغرب و طي صفحة الماضي في اعقاب منحه الرئاسة من طرف قايد صالح الذي اراد ان يتجاوز مطالب المتظاهرين دون تحقيق مطالبهم و لم ينصت لنصيحة قيس الذي اوصاه بترك السياسة للسياسيين و الصعود الى الحدود ..

و في ذات السياق كان على الرئيس الجزائري المعين تبون ان يكون مدنيا دون اللجوء لاملاءات عسكريي قصر المرادية المسيرين تحت وصاية فرنسا علاوة على انه من جبهة التحرير الوطني و تظاهر خلال الانتخابات انه مستقل..

و يحاول طي صفحة الماضي المؤلم للشعب الجزائري الذي جثمت على صدره الديكتاتورية العسكرية لردح من الزمن و عانى الامرين من ظروف اجتماعية عصيبة و من خلال ردود الفعل لدى الشارع الجزائري ان الغليان الشعبي لن يتوقف الى حين تحقيق مطالب الشعب المشروعة المتمثلة في العيش الكريم داخل دولة نفطية انهك اقتصادها الفاسدون ..

اذن فمن الذي يطااب الاعتذار ممن ؟ اليس الجزائر التي تعرقل الاهداف التي رسمها اتحاد المغرب العربي التبادل الاقتصادي و التجاري و الاهداف المشتركة بايوائها لشرذمة من جبهة البوليساريو و بامكان لنظام الجزائر ان يعتذر لماساة اربعين الف مغربي هحرهم بومدين قسرا و فصل بين الاسر و فرق بين الزوج و زوجه و بين الابن و ابيه اليست هذه انتهامات جسيمة لحقوق الانسان ..

و نثل هذا الاسلوب الذي انتهجه تبون ينم عن عدم فتح علاقات اخوية بين شعبي الجزائر لتضميد جراح الماضي..لان الجزائر تحت ةصاية ماكرون و الغرب و امريكا ليست لديها ارادة سياسية ..

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .