أخبار عاجلة
الرئيسية / سـياسـيات / من هم النواب الاكثر حضورا وقربا لهموم ساكنة اقليم العرائش ؟؟؟

من هم النواب الاكثر حضورا وقربا لهموم ساكنة اقليم العرائش ؟؟؟

جريدة البديل السياسي /   المهدي السباعي /

نحن نعيش منتصف الولاية التشريعية{2016 /2021}لهؤلاء النواب والنائبات الممثلين والممثلات لساكنة دائرة اقليم العرائش الاان التواجد والتواصل بالاقليم وبالجماعات المتضررة من نقص الخدمات الصحية والتعليمية وتعيش خطورة الدور الايلة للسقوط والتهميش الممنهج ناهيك عن الاقصاء من العديد المشاريع التنموية من طرف جهة طنجة تطوان الحسيمة ….. في تاريخ اقليم العرائش الذي يتوفر على 17جماعة قروية وجماعاتان حضريتين لدينا4نواب ونائبتين لكن نريد الشفافية والحكامة الجيدة لنصل الى التقدم والازدهار رغم تنوع التضاريس {سهول وجبال وبحر ووديان وسدود }الااننا نعاني الهشاشة والفقر ولاحياة لمن تنادي …..

حرماننا من المنطقة الصناعية التي ربما تكون لها مؤشرات ارتفاع النمو ونقص البطالة والرفع من المستوى المعيشي لهاته الساكنة المختلطة المتجانسة …. ماذا قدموا لنا كبدائل اقتصادية واجتماعية وتعليمية وصحية ؟؟؟؟؟ نريد من السادة النواب والنائبات عرض حصيلتهم لمنتصف الولاية التشريعية الحالية من عملهم النيابي وهل تواجدهم في اللجن الدائمة وفرقهم يستثمرونها لصالح الدائرة ام ماذا ؟؟؟ اسئلة كثيرة من بينها

1/لماذا لم تتاهل المدينتين القديمتين بمواصفات نظيرتها فاس ومراكش ؟

2/من يعرقل احداث منطقة صناعية بالقصر الكبير ؟

3/متى سيتم تحديد الملك الغابوي وكيفية الحفاظ على البيئة ؟

4/متى سيتم فك العزلة عن مداشر ودواوير لايعرفها بعض النواب الا في الحملات الانتخابية ؟

5/محاربة الهدر المدرسي في العالم القروي كيف هي السبل ؟

لقد رمزنا الى البعض من الكل لنعرف من البرلماني الذي يتواصل ويعيش بين ناخبيه ومن يعيش خارج الدائرة لاسباب خاصة نجهل فحواها ….

اذا نريد الحصيلة بالارقام والمعطيات الدقيقة لان الدستور يمنحنا حق في المعلومة واكثر من ذلك نريد الحقيقة بالواضح ….. انتم من تتحملون مسؤولية تردي الوضع الصحي الخطير ووضعية النقل العمومي المهترئ ووضعية الطرق القروية الوعرة المسالك وغياب الموارد البشرية في الاطر الادارية للثانويات والاعداديات والمستوصفات والمراكز الصحية ,,,ووووووو كفانا من الضحك على الذقون نريدكم ان تتحدوا لجعل دائرة اقليم العرائش زهرة الشمال ورحيقها الحصيلة الحقيقية هي قربكم للمواطن والاحساس به ….وليس غيابكم من الحملة الانتخابية الى اليوم .

 

   
   

 

شاهد أيضاً

المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بيان تضامن ومواساة مع عائلة شهيد الواجب المهني-الوطني ،الدركي المرحوم مولاي عبدالله محرازي

جريدة البديل السياسي/ المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بيان تضامن ومواساة مع عائلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *