الرئيسية / على مدار الســـاعة / عون سلطة يقتل شقيقه بهذه الطريقة

عون سلطة يقتل شقيقه بهذه الطريقة

جريدة البديل السياسي: متابعة /

اهتزت سوق أربعاء الغرب، صباح أمس (الخميس)، على وقع فاجعة، بعدما أطلق عون سلطة سابق (59 سنة) الرصاص من بندقية صيد على شقيقه (63 سنة) وأرداه قتيلا برصاصتين في الرأس، وسط ذهول المواطنين بشارع محمد الخامس.
وأكدت المصادر  أن مسرح الجريمة كان هو باب المحافظة العقارية بسوق أربعاء الغرب، بعد خلاف سابق حول الإرث يتعلق بأرض فلاحية بدوار الدريهميين الذي يبعد عن المدينة بحوالي سبعة كيلومترات، بين الهالك وهو مهاجر مقيم بالديار الفرنسية وشقيقه الذي يعتبر من أعيان المنطقة، ما تسبب في حالة استنفار أمني قصوى.
وشارك مواطنون الأمن في إلقاء القبض على الجاني، الذي ترك سلاحه الناري، وبعدها حضرت عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية المحلية للأمن مدعومة بعناصر مسرح الجريمة والأمن العمومي، وحجزت السلاح الناري وأغشية الرصاصات المستعملة في التصفية الجسدية، التي وضعت رهن البحث التمهيدي والتقني، وبعدها نقلت الجاني على وجه السرعة إلى مقر الفرقة المحلية للشرطة القضائية.
واستنادا إلى المصدر نفسه، حضر الهالك إلى مقر المحافظة العقارية للاستفسار عن وضعية حقوقه الناتجة عن إرث بهدف تسويتها، وفور خروجه من مقر المحافظة تلقى الرصاصتين الغادرتين، وصدرت تعليمات إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة بالانتقال إلى سوق أربعاء الغرب لمؤازرة المحققين المحليين في الحادث، كما نقلت الجثة على وجه السرعة إلى المركز الاستشفائي الإقليمي الإدريسي من أجل إخضاعها لتشريح طبي، وذلك بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بعاصمة الغرب.
إلى ذلك، استدعى المحققون شهود عيان على الواقعة، إضافة إلى أعوان سلطة بالمنطقة وأفراد من عائلة الهالك قصد الاستعانة بأقوالهم حول طبيعة الصراع بين الشقيقين، وتعذر على المحققين الاستماع إلى رواية الهالك حول ظروف وملابسات الصراع الخفي بين الطرفين، والذي احتدم، يضيف مصدر “الصباح”، فور عودة المهاجر من فرنسا لتسوية وضعية عقاره، إذ نشب بينهما عراك بالدوار سالف الذكر، وبعد علم الجاني بانتقال شقيقه لتسوية وضعية العقار، تعقبه لتصفيته جسديا.
ويحتمل أن تكشف التحقيقات الجارية عن معطيات في الموضوع، بعدما سبق أن لجأ الشقيقان إلى القضاء قصد الفصل في ملفهما المعروض عليه منذ سنوات، قبل أن ينتهي الأمر بمجزرة.
ويواجه القاتل تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وذلك باستعمال سلاح ناري، إذ اعترف بهما فور الشروع في استنطاقه، كما صرح أنه يملك ترخيصا قانوني للبندقية من مصالح عمالة القنيطرة.

شاهد أيضاً

حرائق بجبال كفايت و الروابح باقليم جرادة

جريدة البديل السياسي:                  رمضان بنسعدون / شبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *