الرئيسية على مدار الســـاعة القضاء يعزل نائب رئيس جماعة بالناظور و عامل الإقليم يلاحق مستشاراً آخر !

القضاء يعزل نائب رئيس جماعة بالناظور و عامل الإقليم يلاحق مستشاراً آخر !

كتبه كتب في 30 مايو 2019 - 5:06 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، أخيرا، بعزل النائب الاول لرئيس جماعة رأس الماء بإقليم الناظور، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، بناء على طلب تقدم به عامل الاقليم.

وذكرت مصادر لجريدة البديل السياسي أن عزل المدعو (ع.س) له علاقة بمجال التعمير، إذ سبق للجنة إقليمية أوفدها عامل إقليم الناظور إلى جماعة راس الماء أن وقفت على مجموعة من التجاوزات والخروقات.

واكد النائب المعزول  قائلا إنه سيعقد ندوة صحفية في الايام القادمة  ويسلط من خلالها الضوء على الموضوع.

ولم يصدر عن حزب العدالة والتنمية بجهة الشرق إلى حدود الساعة، أي بلاغ تضامني مع النائب الاول لرئيس الجماعة، يكشف فيه خلفيات قرار العزل.

وليس النائب الاول لرئيس الجماعة من طالب عامل إقليم الناظور بعزله فحسب، بل طالب أيضا بعزل النائب الثاني المنتمي الى حزب الاصالة والمعاصرة.

وأحدث قرار العزل الصادر، إٍرتباكا كبيرا في صفوف رئيس الجماعة، لاسيما وأنه لم يتمكن خلال الدورة الاخيرة، من المصادقة على النقط المدرجة في جدول الاعمال، بعد أن أًصبحت المعارضة تتوفر على الاغلبية.

ويرى متتبعون، أن جماعة رأس الماء تتجه نحو النفق المسدود، إذ أنه تسجيل مجموعة من التجاوزات، التي من شأنها أن تشكل عائقا أمام تدبير الشأن المحلي وتضييع مصالح المواطنين، لاسيما وأن الرئيس فقد نائبين كان يتكل عليهما بشكل كبير.

وتجدر الاشارة، الى أن رئيس الجماعة، سبق وأن إعتقلته مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو، بسبب شيك بدون رصيد، حيث قضى مدة تزيد عن أسبوع بالسجن المحلي بسلوان، وأنه مباشرة بعد خروجه من السجن فقد الثقة في أقرب المقربين إليه.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .