الرئيسية على مدار الســـاعة جمارك زمرة زايو تحجز سيارة محملة بالملابس المستعملة و المهربة القادمة من مليلية…!!

جمارك زمرة زايو تحجز سيارة محملة بالملابس المستعملة و المهربة القادمة من مليلية…!!

كتبه كتب في 26 مايو 2019 - 4:35 ص

 

جريدة البديل السياسي.كوم    /     الرباط : هشام قدوري /

تمكنت دورية جمركية بزمرة زايو ، التابعة للمديرية الجهوية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالناظور ، مساء الأربعاء 22 ماي الجاري ، محاولة تهريب كمية كبيرة من الملابس المستعملة والمهربية من مليلية المحتلة ، وتوقيف شخص، حاول تهريب الألبسة على متن سيارة سياحية من النوع الكبير الى مدن الداخل.

وتأتي هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها الجمارك المغربية والرامية الى التصدي لظاهرة التهريب، وحماية الاقتصاد الوطني.

وقد تم قطر السيارة ، المحملة بأطنان من الملابس المستعملة، إلى مقر الجمارك، في حين تمكن السائق ومساعده من الفرار إلى وجهة مجهولة. فيما تبيّن أن هيكل السيارة مزوّرة .

وذكرت مصادر لموقع " …… " ، أن العملية أسفرت عن حجز أطنان من الألبسة المستعملة ، وحجز السيارة التي كانت محملة من السلع ، وذلك بعد تدخل على مستوى الطريق الساحيلي الرابطة بين الناظور والحسيمة، والتابعة لنفوذ جماعة تزاغين بإقليم الدريوش.

واكدت مصادر عليمة للجريدة ، انه يوجد كميات مهمة من المواد الغذائية المهربة والمخزنة داخل مستودعات السلع ، في الاونة الاخيرة لاستعداد موسم الصيف على مستوى اقليم الناظور و الدرويش ، و تبين أنها لا تتوفر على الشروط الصحية اللازمة للتخزين .

وأن صاحب السلع يوضع ملصقات تتضمن معلومات خاطئة قصد تمويه المستهلك وأصحاب المحالات التجارية .

مشيرة الى أن التهريب هو مهنة تقتات منها عائلات كثيرة. وبفضلها كوّنت رؤوس أموال ضخمة ، وعلاقات إنسانية متشابكة بين المهربين وبين أهالي هذه المناطق ، وهم يتشبكون مع الفساد ، ويستعملون المهربين وسيطا لأداء اتاوي ضخمة لدى عناصر الجمارك لاجل تسهيل مؤمورية التهريب الى مناطق الداخلية .

ويسبقها عمليات التهريب بإقليم الناظور، مراقب الطريق بالسيارة الى الامام لكشف أماكن دوريات الجمارك والدرك ، ويشتغلون بشيفرات عدّة يستعملونها المهربون بينهم وبين وسيط الجمارك لتبادل المعلومات في الطريق أو عبر الهاتف. ويتضامننون بينهما اثناء مزاولة التهريب او تعرض لحادث سير .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏جبل‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .