الرئيسية قضايا المجتمع اباء واولياء تلاميذ مدرسة عبد الخالق الطريس يرفضون قرار المندوبة الاقليمية للتعليم بتحويل المؤسسة في وجه” التلاميذ المتوقفين عن الدراسة ” فيديو وصور

اباء واولياء تلاميذ مدرسة عبد الخالق الطريس يرفضون قرار المندوبة الاقليمية للتعليم بتحويل المؤسسة في وجه” التلاميذ المتوقفين عن الدراسة ” فيديو وصور

كتبه كتب في 24 أبريل 2019 - 10:29 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

حلت المديرة الاقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور بمدرسة عبد الخالق الطريس صباح يومه الثلاثاء 23 ابريل 2019 لعقد لقاء مع جمعية اباء واولياء التلاميذ بحضور النائب الاول لجماعة زايو ورئيس ومدير مدرسة عبد الكريم الخطابي .

وفي كلمة للسيدة المندوبة الاقليمية ، خلال ترؤسها اجتماعا تواصليا مع جمعية اباء واولياء التلاميذ بشأن تحويل المؤسسة في وجه ” التلاميذ المتوقفين عن الدراسة ” قالت انه مجرد اخبار فقط وليس قرار نهائيا ، ولم يفلح الاجتماع الذي عقدته المندوبة مع اولياء التلاميذ في إيجاد حل للمعضلة بعدما تشبتت الأخير بعدم التراجع في القرار مطالبة الاطراف المعنية بعودة التلاميذ للاقسام الى غاية عقد اللقاء الثاني بتاريخ 03 ماي 2019 للشهر المقبل .

وكانت المديرة الاقليمية قد أمهلت جمعية اباء واولياء التلاميذ اسبوعا كاملاً من أجل حول فتح اقسام داخل المؤسسة للمطرودين ، ما جعل اولياء التلاميذ يرفضون هذا المقترح جملة وتفصيلا . وفيما حذر اباء التلاميذ من الاستهانة بموقفهم الرافض للقرار، وعبروا عن استعدادهم لخوض “كافة الأشكال النضالية التصعيدية، دفاعاً عن الكرامة”، مناشدين جميع الهيات الحقوقية والسياسية المحلية التدخل لحمايتهم من شطط المسؤولين. حسب قولهم .

 

وفي ذات السياق اكد ” عبد الله العامري ” الممتل لجمعية اباء التلاميذ انه سيتم عقد لقاء مع المجلس الجماعي لزايو قبل 02 ماي 2019 ،بصفته هو الممثل الشرعي للساكنة حول الترجع عن هذا القرار المجحف والغير قانوني .

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=WwtTusM9FFM

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .