الرئيسية منوعات منصف بوعياد يرثي عبد الله “مول الكار”

منصف بوعياد يرثي عبد الله “مول الكار”

كتبه كتب في 26 مارس 2019 - 3:15 م

جريدة البديل السياسي.كوم /                    منصف بوعياد يرثي عبد الله "مول الكار" /

بكلمات شاعرية بينما الجمع يهم لولوج مسجد فتح بحي احد ظهيرة يوم السابع مارس لاداء صلاة الظهر و صلاة الجنازة على جثمان الممثل العالمي محمد هوندو و نزل نبا وفاة عبد الله بلحبيب المفاجءة كالصاعقة على محبيه..الذين شاهدوه ذاك الصباح هو في حال جيد بالفيلاج و هو يتناول الشاي مع رفقاءه و كان بدوره يستعد لحضور جنازة ولد بوجمعة الممثل..

من ذا من سكان بلظة عين بني مطهر شيبها و شبابها لا يعرف اى يسمع ب"السي عبد الله مول الكار" و قد استعدت شريط الذكريات و لاحت لي صورته في سبعينيات و ثمانينيات القرن الماضي التي لا تزال عالقة و مرسومة في ذهني ومخيلتي بهندامه الانيق و صرامته المعهودة اتذكره جيدا و انا طفل صغير حينما كان يمتطي الحافلة بهمة عالية عبر الباب الأمامي و يتربع على مقودها ينطلق يخيل إليك انه يكاد يصطدم بمخبزة المير ..لكن هيهات هيهات ما هي إلا ثواني معدودة و الحافلة تاخذ مسارها الاعتيادي عبر الطريق الوطنية رقم ١٧ صوب وجدة .

ليلة السابع و العشرين من رمضان من تلك الفترة الثمانينية كان يحرص اشد ما يكون الحرص على قصعة الطعام إذ كانت قصعة دار السي عبد الله متميزة فالرجل رحمه الله كانت علاقته وطيدة بالمسجد العتيق و بفقهاءه من أمثال سي عبد الرحمان التايك و الحاج عبد المالك و الحاج رزيقي.. هي ذكريات لا زالت يختزنها عقلي الطفولي عن الحاج عبد الله مرت اربع عقود و الرجل ما زال مما عهدته محافظا على رشاقته و اناقته و اسلوبه الحياتي الصارم في الكلام لكن تلك الصرامة كانت تحمل بداخله قلبا من الحنان يتسع لحب كافة ابناء البلدة و كان داءم الحيرة و السؤال عن الاحوال و عن العاءلة كان يحمل قيما انسانية نبيلة هي ساءرة للاندثار في وقتنا الراهن ..

الحاج عبد الله مل الكار لم تفقده فقط عاءلة بلحبيب و بنطيب و انما فقدته البلدة برمتها لان خبر وفاته تردد على جميع الألسنة..فيكفي هذا شرفا لابناءه و الءين اتقدم اليهموعبر هذا المنبر باحر التعازي الحارة في فقدان هذا الأب الأصيل فمن ترك خلفه رجالا من كينة محمد مجيد عبد الجليل و هشام ابدا لن تموت ذكراه و لن تموت خصاله رحم الله الفقيد و اكرم مثواه الجنة.. انا لله و انا اليه راجعون.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .