الرئيسية الجماعات الترابية بركان.. جماعة عين الركادة مجلس جماعي فاشل ورئيس خارج

بركان.. جماعة عين الركادة مجلس جماعي فاشل ورئيس خارج

كتبه كتب في 7 أبريل 2024 - 5:59 ص

عبدالله الرافعي – جريدة البديل السياسي 

ان سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لجماعة عين الركادة اقليم بركان في ظل تدهور البنيات التحتية وغياب المرافق الاجتماعية، وغياب إرادة حقيقية لدى المجلس الجماعي والسلطات المحلية والإقليمية من أجل رفع الغبن عن هذه الجماعة التي لم تحظى بأية مشاريع تنموية نظرا لسوء التسيير والتدبير الذي تعرفه جماعة الركادة ،وهذا ما جعل الكثير من الساكنة يطرح السؤال التالي:

متى نستطيع أن نحلم بمسؤولين شرفاء يقدسون العمل الجماعي، ويعتبرون المسؤولية تكليفا قبل أن تكون مغنما؟!

وإن طرحنا كل هذه الأسئلة ،فإن الهدف من وراءها هو تسليط الضوء على ما تعيشه جماعة عين  الركادة من أوضاع متردية في كل المجالات .

من المؤكد أن الوضع جماعة عين  الركادة في ظل هذا المجلس الفاشل يبعث على القلق والتشاؤم حوصرت جماعة بالبناء العشوائي ومن كل جانب وتحت أنظار الجميع وفي غياب ضوابط قانونية وغياب المراقبة فإن ما يحدث بهذه جماعة في مجال البناء العشوائي أمام صمت المسؤولين محليا شيء يندى له الجبين.

إن المجلس الجماعي الركادة تشوبه العديد من الاختلالات والتي تتجلى في عدم احترام مقتضيات القوانين المتعلقة الميثاق الجماعي ،فجماعة عين  الركادة تعيش تحت الإقصاء والتهميش الممنهج على جميع المستويات في غياب تام لأبسط الحاجيات الضرورية للساكنة وهو ما يدل على فشل تسيير المجلس.

ولهذا تطالب الساكنة عامل الإقليم ولجن التفتيش لرصد حجم الفساد والتلاعب القائم بالجماعة وإثارة المتابعات القضائية في حق ناهبي المال العام.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .