الرئيسية سـياسـيات بيان ..الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع جهة الشرق

بيان ..الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع جهة الشرق

كتبه كتب في 30 مارس 2024 - 4:09 ص

احمد عاشور – جريدة البديل السياسي 

صحفي و فاعل جمعوي

+الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع

جهة الشرق

بيان

من أجل تخليد يوم الأرض الفلسطيني

تحت شعار التشبث بالمقاومة ضمان لتحرير الأرض 

 

يخلد الشعب الفلسطيني ذكرى يوم الأرض 30 مارس 2024 ومعه كل القوى التحررية في العالم للدفاع عن الأرض وحق الوجود للشعب الفلسطيني. وإذا كان الشعب الفلسطيني قد خاض طيلة وجوده التاريخي مقاومة تلو المقاومة ضد كل أشكال الاستعمار والاستيطان في ظل الانتداب البريطاني على فلسطين (من 1920-1948) وبعده بعد أن سلمت بريطانيا  الأرض الفلسطينية للعصابات الصهيونية لبناء وطن قومي لليهود بفلسطين” وفق أوفاق وعد بلفور لسنة 1917 ، فإن هذه المقاومة استمرت تتجدد جيلا بعد جيل كان من أبرزها ما وقع سنة 1976 بعد أحداث الجليل من انتفاضة شعبية عارمة دفاعا عن الأرض الفلسطينية، هذه الانتفاضة التي عمت كل الأراضي الفلسطينية بالضفة والقطاع وتم شل الحركة بإضراب وطني عام ضد السطو على أراضي الجليل الغربي. كما استمرت المقاومة إلى اليوم لتجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في دحر الاحتلال وجلاء الاستيطان عودة اللاجئين وحقه الغير قابل للتصرف في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني عصمتها القدس الشريف.

ومنذ حينه والشعب الفلسطيني وكافة الأحرار العالم ومنهم الشعب المغربي وقواه التقدمية والديمقراطية والحية وحركة التحرر العربية وعلى رأسها الحركة الوطنية اللبنانية الفلسطينية في السبعينات من القرن الماضي، يخلدون يوم الأرض 30 مارس من أجل فلسطين أرضا وشعبا وقضية.

ولهذا ونظرا لاستمرار وإمعان وتصعيد تحالف الإرهاب الصهيوني الإمبريالي للغرب الرأسمالي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، في تنفيذ الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة من هدم للمنازل وغزو المستشفيات وقتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين بطرق الأبارتايد الفاشية البغيضة والاستهتار بكل المواثيق والقرارات الدولية الداعية لوقف هذه الجرائم النكراء ضد الإنسانية في القطاع وفي كل الأراضي الفلسطينية منذ العملية البطولية لطوفان الأقصى (7 أكتوبر 2023 ) وضدا على الهبة العظيمة لشعوب العالم في مختلف العواصم تنديدا واستكارا لجريمة الإبادة المصممة ومطالبة بالحرية لفلسطين .

إن الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع تخلد هذا اليوم (30 مارس 2024) وفق برنامج وطني يتضمن القيام بالتظاهرات التضامنية من وقفات ومسيرات شعبية حاشدة في كل المناطق حسب الشروط الملموسة.

إضافة إلى دعوة كافة الأساتذة والطلبة والتلاميذ إلى القيام بوقفات تضامنية خلال الاستراحة الصباحية وانشطة تعريفية بالقضية الفلسطينية من خلال الأندية التربوية وغيرها وذلك يوم الجمعة 29 مارس 2024 .

وبناء عليه فإن فروع الجبهة المغربية لدعم فلسطين ولمناهضة التطبيع بجهة الشرق :

*تدعو المواطنين والشباب والنساء بجهة الشرق إلى المشاركة المكثفة في الوقفات والمسيرات ليوم 30 مارس 2024 

*تنظيم التظاهرات والأنشطة التربوية حول القضية الفلسطينية يوم الجمعة 29 مارس 2024 بالمؤسسات التعليمية والجامعات.

*العمل على هيكلة فروع الجبهة في بقية المدن والقرى بالجهة الشرقية.

وفي الاخير تعلن فروع الجبهة بجهة الشرق عن:

تضامنها المطلق واللامشروط  مع مناضلي الجبهة بسلا لما لحقهم من متابعات قضائية.

* دعوتها الى وقف الحرب في غزة

* دعوتها الى اسقاط كل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني

*ادانتها بقوة الدور الخطير الذي تلعبه إدارة الولايات المتحدة الأمريكية في إطالة امد الحرب، وتوفير كل اشكال الدعم المالي والعسكري والسياسي والديبلوماسي لذلك.

* تشيدها باطراف محور المقاومة المساندة بوضوح وفعالية للشعب الفلسطيني في معركته التاريخية لانتزاع حقوقه المشروعة،في جنوب لبنان، وفي اليمن، وفي العراق.

 

موعدنا في الساحات يوم السبت 30 مارس 2024

المجد للمقاومة والخزي والعار للإرهاب الصهيوني وللتطبيع معه .

فروع الجبهة المغربية لدعم فلسطين ولمناهضة التطبيع بجهة الشرق :

وجدة -الناظور – بركان – تاوريرت – جرسيف

الخميس 28 مارس 2024

 

 

احمد عاشور

صحفي و فاعل جمعوي

tel 0629530026

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .