الرئيسية سـياسـيات رشيد أفيلال يعلن ترشحه لمنافسة بركة.. ويؤكد للجريدة : ترشحي نضالي”

رشيد أفيلال يعلن ترشحه لمنافسة بركة.. ويؤكد للجريدة : ترشحي نضالي”

كتبه كتب في 15 أبريل 2024 - 5:04 م

فاطمة المجاوي – جريدة البديل السياسي 

أعلن رشيد أفيلال العلمي الإدريسي، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وعضو اللجنة التنفيذية سابقاً، ترشحه للأمانة العامة للحزب في المؤتمر 18 القادم، لمنافسة الأمين العام الحالي ومرشح اللجنة التنفيذية نزار بركة.

ووجه أفيلال العلمي الإدريسي الذي يشغل في الوقت ذاته نائبا برلمانيا عن دائرة عين السبع، رسالة إلى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال، عبر فيها عن رغبته في الترشح لهذا المنصب.

إلى ذلك، أكد أفيلال في تصريح للجريدة ، أن ترشحه لمنصب الأمانة العامة لحزب الاستقلال “ترشح نضالي لا غير”، مشددا على أن هذه الخطوة مبادرة شخصية منه وليست طلبا من أي جهة.

وأعرب أفيلال عن أسفه لمصير الديمقراطية الداخلية لحزب الاستقلال، معتبرا أن الطريقة التي يتم بها التحضير للمؤتمر 18 لا تعكس هوية الحزب ولا دوره الريادي في الحياة السياسية الوطنية.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه ظل عضوا فاعلا في الحزب منذ سنة 1989 إلى سنة 2024 بدون انقطاع، معتبرا أن مكانة الحزب لم تعد هي منذ وصول الأمين العام الأسبق حميد شباط لرئاسة حزب الاستقلال.

وشدد أفيلال على أن طريقة التحضير للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال تضر بصورة الحزب الذي كان يعطي الدروس في الممارسة الديمقراطية الداخلية، وأن الأمين العام الحالي نزار بركة ربما ليس متفقا على طبيعه سير الأمور، “لكن بعض الإخوان في اللجنة التنفيذية الله يهديهم يريدون فرض نفس الوجوه التي كانت، ووضعوه أمام الأمر الواقع”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .