الرئيسية الوقائع و الحوادث الفايك نيوز أو حين ينشر خبر وفاة غير متأكد من صحته!!!

الفايك نيوز أو حين ينشر خبر وفاة غير متأكد من صحته!!!

كتبه كتب في 23 مارس 2024 - 2:58 ص

عبد العزيز داودي- جريدة البديل السياسي

الفايك نيوز أو حين ينشر خبر وفاة غير متأكد من صحته!!!

 

تناولت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة سائق سيارة الأجرة الذي انقلب بسيارته بشارع محمد الخامس بوجدة، صبيحة يوم الخميس 21 مارس.

وطبعا هذه المنشورات كانت مصحوبة بالكثير من التعليقات أغلبها يحمل المسؤولية للسائق المهني حتى قبل أن يقدم أصحابها واجب العزاء لعائلة السائق، وأغلبها كذلك يصر على أن السرعة المفرطة هي التي تسببت في حادثة السير المؤلمة هاته.

وطبعا وراء كل حادثة سير مسؤولية بشرية، وبالتالي عدم احترام قانون السير يؤدي في كثير من الأحيان إلى الكارثة. لكن ما لا يستساغ في هذه الحادثة أن يؤشر على موت السائق من طرف أصحاب البوز والتسويق الإعلامي للتفاهة وليس لتنوير الرأي العام. فالسائق المهني غادر المستشفى هو والزبونة التي كانت برفقته ويتماثلا للشفاء. وأكيد أن نشر أخبار من هذا القبيل سيكون لها وقع كبير على نفسيته وأهله وأقربائه، حيث إنهم قد يصابون بالصدمة جراء قراءتهم لخبر زائف.

مسلسل إذن من الأخبار الكاذبة يجب أن ينتهي، حيث إنه قبل ذلك أعلن عن وفاة فنان تشكيلي معروف بحي لازاري قبل أن يفند الخبر فيما بعد، ثم الواقعة التي كذبتها ولاية أمن وجدة والتي حولت شجارا عاديا بين مصلح للثلاجات وأجيريه بخصوص مستحقاتهما المادية إلى اعتراض لسبيل سيارة وتهشيم زجاجها بدافع الإعتداء والسرقة…

فرجاءً الحيطة والحذر من نشر أخبار كاذبة قد تخلف ضحايا جددا…

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .