أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الدولي ضربة قاضية لنظام الكابرانات.. مهني يستعد للاعلان الرسمي عن استقلال “جمهورية القبايل” من نيويورك

ضربة قاضية لنظام الكابرانات.. مهني يستعد للاعلان الرسمي عن استقلال “جمهورية القبايل” من نيويورك

كتبه كتب في 20 مارس 2024 - 4:23 ص

جريدة البديل السياسي 

في قرار يهدف إلى إعلان قيادة حركة الحكم الذاتي لمنطقة القبائل، لاستقلال دولة القبائل بشكل رسمي وعلني، عن الاستعمار الجزائري الذي ضل يجثم على صدور الشعب القبايلي لعقود، أعلن فرحات مهني، رئيس جمهورية القبايل المستقلة، خلال خطاب بثه على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أنه سيعلن في نيويورك، يوم 20 أبريل 2024، على الساعة 6:57 مساءً، عن “ولادة دولة القبائل من جديد”.

ويأتي اختيار يوم 20 أبريل، للإعلان رسميا عن استقلال دولة القبايل، تزامنا مع تخليد ذكرى مظاهرات 20 أبريل 1980 في منطقة القبائل والجزائر العاصمة التي قمعت بشكل دموي من قبل السلطات الجزائرية، وهي الأحداث التي اشتهرت في الصحافة باسم “ربيع البربر”.

وشهد يوم 20 أبريل في سنة 2001 أيضًا، أحداث ما يعرف ب “الربيع الأسود” حيث شهدت المظاهرات التي قام بها نشطاء سياسيون قبائليون في منطقة القبائل، سقوط المئات منهم بين قتلى وجرحى، عقب التدخلات القمعية للشرطة والدرك الجزائريين، في حق المحتجين العزل حيث سجل أكثر من 126 حالة وفاة و000 5 جريح و200 مصاب بعاهة مستديمة.

ولم يأني تحديد توقيت الإعلان عن الاستقلال الرسمي لدولة القبايل المحتلة من طرف النظام العسكري الجزائري، عبثا بل تشير الساعة 6:57 مساء، إلى التاريخ الرمزي 24 يونيو 1857، وهو اليوم الذي هَزَمت القوات الفرنسية بقيادة المارشال راندون جيش القبائل ووضعت حدا لبدايات دولة القبائل المستقلة.

ودعا رئيس دولة القبايل المحتلة، فرحات مهني، بهذه المناسبة، جميع القبائليين في أمريكا الشمالية إلى القدوم لنيويورك بأعداد كبيرة لحضور هذه “اللحظة التاريخية” التي ستشكل “ولادة جديدة لدولة القبائل” بعد عقود من “الاستعمار الجزائري”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .