أخبار عاجلة

الرئيسية سـياسـيات نقابة عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت تسلط كشافات الضوء لامعة على مسار معركتها النضالية المفتوحة منذ أربعة أشهر في ندوة صحفية جهوية بوجدة.

نقابة عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت تسلط كشافات الضوء لامعة على مسار معركتها النضالية المفتوحة منذ أربعة أشهر في ندوة صحفية جهوية بوجدة.

كتبه كتب في 3 مارس 2024 - 10:53 م

 عبد القادر بوراص- 

نقابة عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت تسلط كشافات الضوء لامعة على مسار معركتها النضالية المفتوحة منذ أربعة أشهر في ندوة صحفية جهوية بوجدة.

 

في جو نضالي يملأه الحماس والشعور بالتحدي والنصر، عقد ممثلو نقابة عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ندوة صحفية، بعد عصر اليوم السبت 02 مارس 2024 بقاعة الندوات بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة، بحضور مجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية، إلى جانب عدد من النشطاء النقابيين والحقوقيين، فضلا عن عمال النظافة الذين تجشموا عناء السفر من تاوريرت إلى عاصمة جهة الشرق لعلهم يجدون آذانا صاغية لمطالبهم المتواضعة جدا.

الندوة التي ترأس فعالياتها سليمان قلعي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض للاتحاد المغربي للشغل، أشرف على تسيير فقراتها بمهارة عالية كدأبه عبد الرزاق يوسفي، الكاتب الإقليمي للجامعة المذكورة بتاوريرت، وسلط فيها عبد الحفيظ حساني، كاتب فرع جماعة تاوريرت ومكلف بالتدبير المفوض، كشافات الضوء لامعة على مسار معركة عمال شركة النظافة أوزون تاوريرت المفتوحة منذ أربعة أشهر، والتعريف بمطالب العمال وآفاق معركتهم النضالية، مع سرد جرد كرونولوجي لهاته المعركة السلمية مع مختلف الوقائع والأحداث والمراسلات المرتبطة بها.

كما قدم منير بوعواد، الكاتب العام لنقابة شركة النظافة أوزون تاوريرت، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وبعض العمال الذين فضلوا الحضور بزي العمل، شهادات حول صعوبة عملهم، خاصة في فصل الشتاء، دون أن يفوتهم التأكيد على مواصلة النضال من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة كاملة.

وهيأت هاته المداخلات أرضية خصبة للإعلاميين ليوجهوا سيلا من الأسئلة حول موضوع الندوة، والتي قدم بموجبها ممثلو النقابة ردودا مقنعة أشبعت نهم المتسائلين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .