أخبار عاجلة

الرئيسية سـياسـيات حزب الجرار يعلن إرجاع 310 مليون لخزينة الدولة تفاعلاً مع تقرير المجلس الأعلى للحسابات

حزب الجرار يعلن إرجاع 310 مليون لخزينة الدولة تفاعلاً مع تقرير المجلس الأعلى للحسابات

كتبه كتب في 3 مارس 2024 - 2:34 ص

جريدة البديل السياسي 

فند حزب الأصالة والمعاصرة كل ماراج مؤخراً على منصات الواصل الإجتماعي حول حقيقة بعض المعطيات التي تم تداولها حول استفادة مركز دراسات معين من مبلغ دعم، حسب ما جاء في التقرير السنوي حول صرف الدعم للأحزاب السياسية.

وقال حزب الأصالة والمعاصرة في بلاغ توضيحي توصلت الجريدة  بنسخة منه، ان الحزب يتوفر على مركز دراسات تم إنشاؤه سنة 2020 وهو مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، الذي يعد مركز داخلي للحزب.

واوضح الحزب انه من الطبيعي أن إسناد إنجاز الدراسات لهذا المركز الذي يتوفر على موارده البشرية وعند الحاجة يمكنه اللجوء إلى الاستعانة بخبرات من خارج الحزب عبر المساطر القانونية، ملفتا ان المستفيد من هذا الدعم هو مركز تابع للحزب وليس شركة أو مركز من خارج الحزب كما ورد في بعض المقالات الصحفية.

وبخصوص ملاحظة المجلس حول صرف هذا الدعم قبل 31 دجنبر 2022 ، اكد حزب الأصالة والمعاصرة ان هذا الدعم توصل به حزب الأصالة والمعاصرة مثله مثل جميع الأحزاب السياسية في الربع الأخير من سنة 2022 ولا يمكن في هذه المدة القيام بجميع المساطر.

وفيما جاء بخصوص عدم تقديم حزب الأصالة والمعاصرة الدراسات المنجزة، اكد الحزب في جوابه للمجلس الأعلى للحسابات، بأن هذه الدراسات داخلية، وهو نفس الجواب الذي منح من طرف عدد من الأحزاب السياسية علما أن الحزب قدم خلاصات ومخرجات الدراسات المذكورة للمجلس الأعلى للحسابات.

وخلافا لما ورد في التقرير فإن حزب الأصالة والمعاصرة قام بفتح حساب خصوصي لتلقي مبلغ الدعم المخصص للدراسات، مبرزا في ذات السياق انه طبقا لما ورد في التقرير الذي نشر بتاريخ 28 فبراير 2024، والذي تضمن لزوم إرجاع المبلغ، فإن حزب الأصالة والمعاصرة يلتزم بإرجاع المبلغ المذكور (310.158,51 درهم).

ولم يفوت حزب الأصالة والمعاصرة الفرصة ، بان يذكر ان حزب الحرار حريص دائما على التفاعل الإيجابي مع عمل المؤسسات الوطنية لا سيما في مجال تدبير المال العمومي، بكل شفافية ودقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .