أخبار عاجلة

الرئيسية سـياسـيات نزار بركة: وصلنا لتوافقات بعد نقاش داخلي حاد.. ونطمح للريادة السياسية والانتخابية

نزار بركة: وصلنا لتوافقات بعد نقاش داخلي حاد.. ونطمح للريادة السياسية والانتخابية

كتبه كتب في 2 مارس 2024 - 3:08 م

جريدة البديل السياسي 

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أن التوافقات التي وصل إليها حزب “الميزان” جاءت بعد نقاش داخلي حاد باللجنة التنفيذية، مشددا على أن الحزب يستهدف احتلال الصدارة السياسية الوطنية بالانتخابات المقبلة.

وأوضح بركة، في كلمة له خلال دورة المجلس الوطني، أن حزب الاستقلال عاش على إيقاع صراعات داخلية أخذت منه، فق تعبيره، جهدا كبيرا ووقتا طويلا، مشيرا إلى أن هذه النقاشات أفضت للوصول إلى اتفاق بين مختلف قياداته، مجددا التأكيد على أن حزب “الميزان” عرف نقاشا وتدافعا في وجهات النظر والذي أخذ منا جهدا ووقتا كبيرا، قبل الوصول إلى اتفاق بفضل الذكاء الجماعي لأعضاء اللجنة التنفيذية.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن أعضاء الحزب استحضروا مصلحة الحزب في نقاشاتهم وتدافعهم، “من أجل أن يتسع البيت الاستقلالي للجميع، وهي لحظة تاريخية في حزبنا”.

وشدد الأمين العام لحزب “الميزان” على ضرورة جعل مؤتمر الحزب محطة تنظيمية أساسية ونوعية، من أجل أن يكون حزب الاستقلال جاهزا إلى جانب باقي القوى الحية لمواكبة الطموح الملكي الكبير والإصلاحات الكبرى التي ستعرفها بلادنا.

وأبرز بركة على أن “شغلنا الشاغل من خلال اللقاءات التي عقدناها هو استمرار زخم المصالحة الداخلية التي بدأت منذ المؤتمر الماضي”، داعيا لجعل المؤتمر المقبل محطة جامعة لجميع الاستقلاليين والاستقلاليات.

ولفت الأمين العام لحزب الاستقلال إلى أن هذا الأخير يستهدف الصدارة وهو هدف، على حد قوله، قابل للتحقيق لكن يحتاج لعمل ومجهود جماعي مع توحيد الإمكانيات التنظيمية والسياسية في صالح الصالح العام لحزب الاستقلال.

وذكر نزار بركة أن حزب الاستقلال عرف طفرة سياسية وانتخابية نوعية في السنوات الأخيرة حيث انتقل، وفق تعبيره، من 46 نائبا برلمانيا إلى 82 نائبا برلمانيا حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، مضيفا أن الحزب بصم كذلك على حضور قوي على مستوى رئاسة مجالس الجهات حيث يترأس أربع جهات.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أعلنت، أنها قررت دعم ترشيح نزار بركة للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل كمرشح وحيد من اللجنة التنفيذية.

وعانى الحزب، منذ سنتين، من جمود سياسي كبير بسبب رفض الأمين العام الحالي، نزار بركة، الدعوة إلى عقد المؤتمر الوطني للحزب في وقته القانوني، حيث انتهت الولاية القانونية لبركة خلال سنة 2022.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قد أعلنت أنها قررت دعم ترشيح بركة للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل كمرشح وحيد من اللجنة التنفيذية.

كما أعلنت ال، في بيان لها، عن ترشيح عبد الجبار الرشيدي لرئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر، وعرض الأمر على اللجنة التحضيرية لاستكمال مسطرة المصادقة وفقا لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للحزب.

كما تم الإعلان عن ترشيح رحال مكاوي لرئاسة لجنة القوانين والأنظمة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، واستكمال مسطرة المصادقة خلال اجتماع اللجنة التحضيرية المقبلة، وذلك وفقا لقوانين الحزب.

وكان المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال قد تأجل مرارًا وتكرارًا خلال السنتين الماضيتين، بسبب خلافات داخلية حول النظام الأساسي للحزب، بالإضافة إلى رفض الأمين العام نزار بركة لعقد المؤتمر قبل الانتخابات التشريعية والجهوية التي جرت في 8 شتنبر 2021.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .