الرئيسية أسر ومحاكم 12 سنة سجنا نافذة في حق الوحش الآدمي الذي إغتصب تلميذاته

12 سنة سجنا نافذة في حق الوحش الآدمي الذي إغتصب تلميذاته

كتبه كتب في 24 فبراير 2024 - 2:18 ص

جريدة البديل السياسي 

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، الأسبوع الماضي، صاحب مركز تربوي خاص بحي الدرادب بمدينة طنجة، بالاستغلال الجنسي ضد عدد من تلميذاته القاصرات، وحكمت عليه بالسجن 12 سنة نافذة.

واقعة هزت المجتمع الطنجي والقطاع التربوي والتعليمي في المدينة الصيف المنصرم، أثرت بشكل كبير وصل لحدود إغلاق مركز تربوي وتعليمي خاص بحي الدرادب، مديره السابق أدين بحر هذا الأسبوع بـ12 سنة سجنا نافذا بعد اغتصابه مجموعة من تلميذاته اللواتي عانين من تسلطه واستغلال براءتهن فضلا عن خيانة أمانة ألقتها زوجته على عاتقه سواء في حياتهما المشتركة أو مشروعهما المشترك كذلك.

سامية الدبون، والتي قررت بعد اكتشاف جرم زوجها إيثار مستقبل الضحايا وهي منهم على حياتها ومستقبل زوجها، لتتوجه بنفسها لترفع دعوى ضده لدى الضابطة القضائية ليلقى نتيجة أفعاله، سامية خرجت عبر الجريدة  لتحكي بكل شجاعة القصة الصادمة لمن كان قبل أشهر معدودات زوجها ورفيق دربها وشريكها في مشروع عمرها والتي لم تعد تعرف من هو الآن البتة.

وحكت سامية للجريدة، بالنسبة للواقعة كانت في يوم 25 من شهر يوليوز في المساء، بعد أن أنهيت روتيني اليومي، غادرت المركز كالمعتاد وذهبت إلى منزل أختي لأنها كانت على وشك الولادة. بعد فترة، تواصل معي مسؤول التربية في المؤسسة”.

أضافت، “أخبرني الأستاذ أن لديه خبر صادم.. قال إن الأستاذ فلان يتحرش بالفتيات القاصرات في المركز، وهناك دلائل على ذلك، ليس فقط بفتاة واحدة، وقد أرسل لنا الأدلة كاملة عبر تطبيق الواتساب لنراها، وفي ذلك الوقت كانت الفتاة لدينا تتلقى دروسًا في تعلم اللغات في المركز. طلب مني التواصل معها وطلب منها العودة إلى المنزل، وبالطبع كانت الفتاة تحت مسؤوليتنا.

وتابعت سامية، “شعرت بصدمة كبيرة عند رؤية الأدلة، وتأكدت من أن زوجي هو المتهم، حيث تضمنت الأدلة تسجيلات صوتية ورسائل نصية ورسائل صوتية وصور، بالإضافة إلى مكالمات.. قررت أولاً عدم مغادرة الفتاة من المركز، لأنها كانت تحت مسؤوليتنا، ومن ثم اتخذت الإجراءات اللازمة”.

وأردفت “تواصلت مع الفتاة واستمعت منها إلى تفاصيل الواقعة، وأكدت لي أن هناك العديد من الفتيات الأخريات كن يعانين من نفس الأمر. كانت هذه الصدمة صعبة جدا على نفسيتي.. تمكنت من تحقيق العدالة من خلال المحاكمة، والحمد لله على الحكم الذي صدر في 20 فبراير. كانت تجربتي مع القضاء مؤلمة، لكنني دائما أثق بأن الله لن يخذلني”.

وأبرزت بالقول، “أحس بالراحة الآن بعد تحقيق العدالة، وآمل أن يستعيد كل مظلوم حقه. من الجيد أننا نستمر في السعي لتحقيق العدالة، ولكن الصعوبات التي واجهتها كانت كبيرة جدا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .