الرئيسية أسر ومحاكم إدانة البرلماني أبركان بخمس سنوات سجنا نافذا بعد تورطه في “خروقات”

إدانة البرلماني أبركان بخمس سنوات سجنا نافذا بعد تورطه في “خروقات”

كتبه كتب في 7 فبراير 2024 - 2:23 م

مراد السالمي – جريدة البديل السياسي 

قضت محكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بإدانة البرلماني  عن دائرة الناضور الاتحادي محمد ابركان، ورئيس جماعة ايعزازنامبراطور البر والبحر  بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100الف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني.

وقرر رئيس غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، محمد اللحية، النطق بالحكم بعد جلسة ماراطونية دامت لساعات طويلة إلى غاية الثالثة من صباح اليوم الأربعاء.

ويتابع البرلماني ابركان، “بتهم التزوير في محررات رسمية والمشاركة في تسليم أو الأمر بتسليم شواهد إدارية لشخص يعلم أنه لا حق له فيها والغدر والمشاركة في إحداث تجزئة سكنية من غير إذن سابق والمشاركة في البناء بدون رخصة”.

وأدان رئيس المحكمة في الملف ذاته، النائب الأول لرئيس جماعة ايعزازن بإقليم الناضور، بسنة نافذة وغرامة قدرها 10000 درهم، والمتهم في المشاركة في “تزوير محررات رسمية والمشاركة في تسليم أو الأمر بتسليم شواهد إدارية لشخص يعلم أنه لا حق له فيها والمشاركة في إحداث تجزئة سكنية من غير إذن سابق والمشاركة في البناء بدون رخصة”.

كما أدانت المحكمة، المتهم في نفس الملف حجاري بن يعقوب، بصفته النائب الثاني لرئيس جماعة ايعزازن، بسنة نافذة وغرامة قدرها 10000 درهم، والمتهم في المشاركة في “تزوير محررات رسمية والمشاركة في تسليم أو الأمر بتسليم شواهد إدارية لشخص يعلم أنه لا حق له فيها والمشاركة في إحداث تجزئة سكنية من غير إذن سابق والمشاركة في البناء بدون رخصة”.

وتعود تفاصيل الملف إلى شهر ماي من سنة 2021، بعدما استمعت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس إلى عدد من المتهمين بالجماعة التي يترأسها البرلماني أبركان، من بينهم مدير المصالح، فيما لم يتقرر إحالة متهمين آخرين على الوكيل العام بفاس بعدما “تبث عدم وجود أي علاقة لهم بالخروقات والاختلالات التي تم تسجيلها في مجال التعمير بالجماعة”، وكانت موضوع تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .