الرئيسية البديل الرياضي هل يقود مدرب الوداد السابق منتخب المغرب؟

هل يقود مدرب الوداد السابق منتخب المغرب؟

كتبه كتب في 5 فبراير 2024 - 1:20 ص

جريدة البديل السياسي 

بات تعيين مدرب الوداد السابق عادل رمزي من بين التغييرات التي من الممكن أن تحدث في تركيبة الطاقم الفني للمنتخب المغربي، عقب الانتكاسة الأخيرة بالإقصاء من دور الـ16 في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا 2024، التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني الماضي و11 فبراير/ شباط الجاري.

وبات من المنتظر أن يعرف الطاقم الفني لـ”أسود الأطلس” تحويرات في الأيام القليلة القادمة، قد يكون من ضمنها تعيين مدرب الوداد السابق، كما أنّ المدير الفني الحالي وليد الركراكي يتجه لتقديم استقالته من مهامه، في انتظار أن ينظر فيها الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع، والذي يُرجّح أن يرفض الاستقالة بحكم رغبته في الحفاظ على الاستقرار.

وفي سياق متصل علِمت الجريدة   من مصدر مطّلع أنّ مدرب الوداد السابق عادل رمزي، بات مرشحًا بقوة للانضمام إلى الطاقم الفني للمدرب وليد الركراكي كمدرب مساعد أول، إلى جانب كل من رشيد بن محمود وغريب أمزين.

وأوضح المصدر نفسه أنّ مدرب الوداد موجود في الوقت الحالي بالمغرب، وسينتظر الاجتماع المنتظر الأسبوع القادم بين فوزي لقجع والطاقم الفني الحالي، لمعرفة مصيره وهل سيتم اعتماده رسميًّا كمدرب مساعد بعدما تلقى اتصالات غير رسمية في هذا الموضوع خلال الساعات القليلة الماضية.

ويُعتبر مدرب الوداد من بين أفضل الكفاءات التدريبية المغربية، وحقق نتائج إيجابية مع “الفريق الأحمر” الذي قاده إلى نهائي مسابقة الدوري الأفريقي، قبل أن تتراجع النتائج في الدوري المحلي ويتم تعويضه بالتونسي فوزي البنزرتي في خطوة مفاجأة من إدارة الوداد.

كما سبق أن قاد عادل رمزي الفريق الرديف لنادي بي إس في آيندهوفن الهولندي واشتغل معه لسنوات في الفئات العمرية، كما عمل بالفريق الأول مدربًا مساعدًا لفترة قصيرة.

وشددت نفس المصادر على أن اتحاد الكرة المغربي ورغم اتجاهه إلى تعيين مدرب الوداد السابق في الطاقم الفني للمنتخب، يستبعد بالمقابل إمكانية الاستغناء عن خدمات الركراكي، خاصةً أن هناك منافسات قارية على الأبواب أولها التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، وبذلك ستُرفَض استقالة وليد الركراكي وتعزيز الطاقم الفني.

وفُتحت أبواب مغادرة الركراكي كتيبة “الأسود” بعد الإقصاء المفاجئ من دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا 2024 على يد جنوب أفريقيا بنتيجة (2-0)، لتتأجّل أحلام الجماهير المغربية بمعانقة اللقب القاري للمرة الثانية إلى نسخة 2025، التي سيحتضنها على أراضيه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .