الرئيسية روبورتاج و تحقيق مافيا الهجرة السرية تعود لنشاطها بشواطىء مليلية المحتلة يتزعمها ( الشريف طوليس)

مافيا الهجرة السرية تعود لنشاطها بشواطىء مليلية المحتلة يتزعمها ( الشريف طوليس)

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2023 - 11:07 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

وصل قارب جديد يحمل مهاجرين غير شرعيين إلى مليلية المحتلة أمس الإثنين ، وفق ما أفادت به السلطات في وقت متأخر من الليلة الماضية.وحيث ان هذه الشبكة يتزعمها المدعو ( الشريف طوليس) الذي ينتمي الى احدى الزوايا بمليلية المحتلة والملقب ب ( الخنفوس ) والذي يتوفر على قوارب الهجرة السرية من شاطئ بوقانا بني انصار الى مليلية المحتلة علما ان رئيس هذه الشبكة يتوفر على الإقامة الاسبانية ويدعي ان له علاقات مع كبار المسؤولين بالمحاكم .

وأشارت مصادر رسمية إلى أن الحرس المدني شاهد بعد الظهر قارباً يقترب باتجاه المدينة في منطقة هوركاس كولورادو . ونظرا للوضع فقد تقرر تفعيل جهاز مكافحة التسلل.

لكن، وعلى الرغم من الإنذار، اختار المهاجرون الجنوح على متن القارب الذي كانوا على متنه ، وركضوا جميعاً نحو وسط المدينة.

وبهذه الطريقة، لم يتمكن الحرس المدني من اعتراض سوى ستة من أصل الخمسة عشر شخصا الذين كانوا على متن السفينة ، وجميعهم شباب ، بحسب المصادرالمذكورة .

وصل هذا القارب إلى مليلية بعد من وصول آخر إلى المنطقة المجاورة بين شاطئي لوس كارابوس وهيبودرومو .

كانت الساعة حوالي العاشرة ليلا  بعد الظهر يوم الأحد الماضي، وكان هناك حوالي 14مهاجرًا على متن القارب، الذين هربوا بعد حضور عناصر الحرس المدني.

وتمكنوا من اعتراض ثمانية من هؤلاء المهاجرين.

وكما حدث يوم الأحد، فإن جميع الذين وصلوا هم مغاربة والحرس المدني يواصل البحث عن هاربين .

وفي نهاية شهر أكتوبر الماضي، وبالتحديد يوم ، وصل قارب آخر. تمكن عشرة مهاجرين من اقليم الناظور من الوصول إلى لوس كارابوس، على متن قارب ترفيهي، وتبحث قوات وهيئات أمن الدولة عن تسعة منهم بعد أن اعترض الحرس المدني أحدهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .