الرئيسية منبر البديل السياسي فيدرالية أولياء التلاميذ تستنكر ممارسات تعطيل الدراسة وتدعو إلى تغليب المصلحة العليا

فيدرالية أولياء التلاميذ تستنكر ممارسات تعطيل الدراسة وتدعو إلى تغليب المصلحة العليا

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2023 - 4:29 م

استنكرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، اليوم الإثنين، بشدة ماوصفته بـ”حالة العبث التي تعيشها المدرسة العمومية جراء هذا الوضع الشاذ و غير المقبول أخلاقيا وإنسانيا و تربويا، بسبب مواصلة الاضراب من طرف المدرسين و المدرسات” في إشارة إلى التنسيقيات التعليمية.

ونددت الفيدرالية في بيان لها توصلت جريدة البدي السياسي  ، بنسخة منه، بما وصفته بـ”الممارسات التي تسعى الى تعطيل الدراسة بكل أشكالها”، داعية “كل الأمهات و الآباء إلى مرافقة أبنائهم و بناتهم المتمدرسين و الالتحاق بفصولهم الدراسية في أوقات العمل المنصوص عليها في جداول حصصهم الدراسية تعبيرا منا عن رفض المدارس المغلقة، و ذلك ابتداء من يوم الاثنين 18 دجنبر 2023 مع تحميل المسؤولية الكاملة لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي والرياضة و الأطر الإدارية و التربوية حول منعهم من الدخول او اخراجهم الى الشارع” .

ودعا البيان إلى “تغليب المصلحة العليا للوطن و لأبناء الفئات الهشة و المقهورة التي تضررت من هذه الوضعية غير المسبوقة في قطاع يراهن عليه في كل تنمية بشرية”، داعيا الحكومة إلى “عقد اجتماع عاجل مع الفيدرالية الوطنية لدراسة السبل الكفيلة للخروج من هذا الوضع المتأزم و لمناقشة مطالب الأمهات و الإباء و على رأسها توفير تعليم جيد ، احترام الزمن المدرسي و توفير مدرسين و مدرسات ذووا كفاءات عالية و تكوين عال” .

وأشاد الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب بـ “المدرسات و المدرسين الذين لم يحرموا التلامذة من حقوقهم المشروعة باستئنافهم للعمل مما مكن فئة قليلة من دروسهم”.

وطالب البيان “الوزارة الوصية على القطاع الى اتخاذ الإجراءات و القرارات الحاسمة التي من شأنها وضع حد لهذا التلاعب و الاستهتار بمصير أبناء الشعب المغربي” .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .