الرئيسية غير مصنف همسات دافئة … بقلم خليمة صومعي

همسات دافئة … بقلم خليمة صومعي

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2023 - 11:17 م

بقلم حليمة صومعي – جريدة البديل السياسي 

همسات دافئة

هناك من لا يحبك، مهما فعلت أو قمت بأشياء لتسعده، لن يحبك أبدا، حتى لو جهزت له كل أطباق الود والإحترام والتقدير، فالتعامل يختلف من شخص لآخر ،الذي يرسم لك أشياء سيئة، لن يراك في أفعاله طيباً حتى لو كسرت ضلوعك، لتجعلها له بيتا ومنفدا يدخل منه لتحميه من كل الملوثات التي تحيط بالجو، ولو مسكت في يدك عصى الحكمة لتسوقه وتدله على الطريق الصحيح، الذي يراك مع الأسف بقلب طيب لن يرى فيك الحب الذي يحتويك من كل الجوانب، من كان ظالما فسيجعل منك شخصا يرتدي الظلم في نظره، ولن يراك عادلا منصفا ، الإنسان الذي يرى الضباب جو كئيب، فلن يرى المطر رحمة من رب العالمين ، لهذا أقولها دائما عش حياتك كما تريد وليس كما يريد الٱخرين، لا تكن عبدا لأحد وكن سيدا لنفسك ، لا تقارن أفعال الناس بما يجود به ضميرك ،فالعقل السليم في الجسم السليم..

لذلك سر درب حياتك مستقيما .

وافعل ما تراه صائبا مرتاح البال .

ولا تدعي المثالية أمام الناس لأنها تجر لك المتاعب، كن حكيما مع نفسك، واجعل الحكمة تقتصر على الخير

ولا تحمل نفسك أتعابا تجر عليك الهلاك

وإياك أن تبرر لأي كان أفعالك، فأنت من له الحق لمحاسبة نفسك..

الأشخاص التي تنظر لك من طرف العين، فلن تراك بوضوح بعيون من كل الجوانب. ولن تجعل منك مبدعا مهما قدمت لهم من إنجازاتك بروح وشفافية..

إجعل من نفسك وروحك الطيبة شخصية متميزة ومشبعة بالحب والعطاء فالقادم من الأيام لابد أن تستغلها بذكاء بما يفيدك ويفيد الصالح العام، لتحقق أهداف كنت تحلم بها في حياتك السابقة، إجعل من قلمك إبداع وما يرضي الخالق ويعود بالنفع على العامة، كن أنت بشخصك ولا تكن بأشخاص فشلوا ويرمون فشلهم على أخطاء الأخرين..

لا تضعف مع الوقت فالرياح لن تزعزع من له جدور عميقة،،

ولا تيأس مهما حصل معك، فالسقوط ليس سوى بداية الطريق ..

كن رحيما صادقا محبا للخير …. بقلم حليمة صومعي

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .