الرئيسية أسر ومحاكم الناظور…. رشوة بـ 1700 درهم تسقط عون سلطة بزايو .

الناظور…. رشوة بـ 1700 درهم تسقط عون سلطة بزايو .

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2023 - 1:37 م

 سميرة قريشي-جريدة البديل السياسي 

اوقفت مصالح  الدرك الملكي المركز   القضائي لجهوية الناظور ، مساء الخميس 19 اكتوبر الجاري ، عون سلطة برتبة “مقدم”، يشتغل بدوار لفوارس التابع لنفوذ قيادة أولاد ستوت ، إقليم الناظور ، وذلك جراء تلقيه رشوة مالية قيمتها 1700 درهم.

جاء هذا التدخل الأمني على إثر اتصال بـ”الرقم الأخضر” الذي وضعته النيابة العامة على الصعيد المركزي من أجل تلقي شكايات المواطنين ومحاربة الرشوة في الإدارات العمومية ، مما دفع المركز القضائي إلى نصب كمين محكم مكن من ضبط عون السلطة المعني وهو يتلقى رشوة مالية بمدينة زايو.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة ” البديل السياسي ” ، فإن مواطنا يقطن بالنفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت بزايو اتصل بـ “الرقم الأخضر” للتبليغ عن تعرضه الابتزاز بأن عون السلطة “ي. ب” طلب منه رشوة بقيمة 1700 درهم مقابل قضاء مقابل منحه شهادة فلاحية.

وبناء على هذه المكالمة، أعطت النيابة العامة المختصة تعليماتها لعناصر المركز القضائي للدرك الملكي لجهوية الناظور للقبض على المشتكى به في حالة تلبس، وتضيف نفس المعطيات، أن المشتكي استدرج عون السلطة بعد أن وهمه بقبول طلبه المادي.

حيث ضرب له موعدا بمكان متفق عليه، وبمجرد أن حضر لتسلم اوراق النقدية أطبق عليه رجال الدرك الملكي وهو بصدد وضع مبلغ الرشوة في جيبه، وبعد تفحص الأوراق المالية تبين أنها تحمل نفس الأرقام التسلسلية التي تم استنتساخها قبل عملية التدخل والتي توجد نسخة منها لدى رجال الدرك الملكي.

بزايووقد جرى اقتياد ” المقدم ” وهو في حالة تلبس ، إلى مركز الدرك الملكي لجهوية الناظور للتحقيق معه في النازلة.

وجرى الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، الذي تشرف عنه النيابة العامة المختصة، في انتظار إحالته على المحكمة

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .