أخبار عاجلة

ico الشرطة القضائية رافعة لتحقيق العدالة الجنائية والمساهمة في الإحساس بالأمن والعدالة ico اراك للإنسحابات دابا…الوداد يكشف عن قميصه الجديد مرصعاً بخارطة المملكة وبمصادقة الكاف ico مقالب طريفة بين الملك الراحل الحسن الثاني وقادة الجزائر ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى خادم الحرمين الشريفين إثر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود ico الأمن الوطني .. تطورات مهمة في خدمة أمن الوطن والمواطن ico عودة إلى فترة استثنائية في تاريخ العلاقات المغربية الجزائرية ico الداخلية تجري جلسة ثانية للحوار مع موظفي الجماعات المحليةحول الملفات العالقة ico النسخة السابعة من عملية الختان الجماعي لجمعية الصفاء للتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئة القصر الكبير. ico محمد الصغير …لا نقبل تلقي الدروس في الوطنية ، و الماريشال كان محل ثقة من الراحلين محمد الخامس و الحسن الثاني ico المجلس الاقليمي للناظور أمام مكاشفة: ضمير ساكنة اركمان وعود كاذبة تنضاف لسابقاتها

الرئيسية البديل الرياضي فيفا : المغرب إسبانيا البرتغال ستستضيف 101 مباراة على 18 ملعباً متقاربين جغرافياً

فيفا : المغرب إسبانيا البرتغال ستستضيف 101 مباراة على 18 ملعباً متقاربين جغرافياً

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2023 - 6:52 م

جريدة البديل السياسي

في بلاغ توصلت به جريدة البديل السياسي  ، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء اليوم الجمعة ، أن المغرب والبرتغال وأسبانيا هي الدول المضيفة لبطولة كأس العالم 2030 FIFA، شريطة نجاح هذا الملف الثلاثي في عملية تقديم ملفات الترشُّح وتأكيد كونغرس FIFA لهذا القرار.

وعلى هذا الأساس، ستُقام 101 مباراة من مباريات البطولة في 18 ملعباً ومدن موزعة على ثلاث دول مجاورة وقريبة جغرافياً من بعضها البعض، حيث تربطها وسائل نقل متقدمة وبنية تحتية واسعة ومتطورة.

وفي أمريكا الجنوبية، ستقام ثلاث مباريات أيضاً في بلدان مجاورة وقريبة جغرافياً من بعضها البعض، حيث ستكون مسرحاً حدث فريد يحتفي بالذكرى المئوية للبطولة.

وفي هذا الصدد، سيتخّذ FIFA جميع التدابير اللازمة للتخفيف من الأثر البيئي لبطولة كأس العالم FIFA.

وفيما يتعلق بالاستدامة، أشارت الفيفا إلى أن اعتماد ملف ترشُّح واحد فقط يقلّل بشكل كبير من الرحلات وزيارات التفتيش للوقوف على سير الأشغال في الدول المستضيفة وغيرها من الاجتماعات الأخرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .