الرئيسية أسر ومحاكم الإطاحة بشبكة خطيرة تقوم بنزوير الاوراق البنكية والدبلومات

الإطاحة بشبكة خطيرة تقوم بنزوير الاوراق البنكية والدبلومات

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2023 - 12:45 ص

جريدة البديل السياسي 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الجمعة الماضي، من إيقاف أربعة أشخاص بمدينة الدار البيضاء، يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال التزوير واستعماله وإصدار وثائق ومحررات تتضمن معطيات وهمية بغرض استعمالها في النصب والاحتيال.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المتهمين في تزوير وثائق وسندات تعريفية، وإعداد وثائق ومحررات تتضمن معطيات وهمية بغرض إنشاء حسابات بنكية ومقاولات صورية، من أجل استعمالها في النصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ قروض يتحصلون عليها من شركات التمويل والسلف.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن ضبط أحد المشتبه فيهم بداخل وكالة بنكية، وهو في حالة تلبس بالقيام بعملية مصرفية مماثلة باستعمال وثائق مزيفة، قبل أن يتم اعتقال باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي. كما مكنت إجراءات التفتيش من العثور بحوزة الأظناء على مجموعة كبيرة من الدبلومات والشهادات والوثائق التعريفية المزورة، علاوة على بطائق وشيكات بنكية وهواتف وحواسيب محمولة ومحررات تجارية، يشتبه في علاقتها بهذا السلوك الإجرامي.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض إيقاف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .