الرئيسية قضايا المجتمع فريق من شهود الزور بزايو ينافس فريق من الناظور على بطولة التزوير

فريق من شهود الزور بزايو ينافس فريق من الناظور على بطولة التزوير

كتبه كتب في 26 سبتمبر 2023 - 11:34 م

كريمة العمراني – جريدة البديل السياسي 

عرف اقليم الناظور  في الاونة الاخيرة احتجاجات ووقفات عارمة  أمام المحكمة الابتدائية وأمام استئنافية ، استنكرت من  خلالها  حشودا من المواطنين والمواطنات الملفات القضائية، وجلب شهود الزور من طرف عصابة مافيا العقار بتواطئي  مع اطراف من وراء الستار لضمان استصدار احكام  قضائية لبعض رموز الفساد.

 وكان الضحايا قد نفذوا وقفات احتجاجية عارمة أمام المحكمة الابتدائية وامام وزارة العدل والحريات  خاضها المئات من المواطنين ممن اعتبروا أنفسهم “ضحايا عصابات مافيا العقار وشهود الزور “، استولت على عقارات هي في ملكيتهم، عن طريق التزوير والتحايل والنصب.

 وقد جاؤوا من عدة مناطق بالإقليم وخارجه بعد صرخة وذلك للتنديد بممارسات لوبي الفساد والسطو على أراضي فلاحية وأملاك السكان واستقدام شهود زور لتغيير مجرى الأحكام وعلى سبيل المثال ان مجموعة من شهود الزور يتمركزون  بمقهى المركب بمدينة زايو والتي يتزعمها المدعو ( س – ب) الملقب بالبرادي والذي جعل طريفة لكل شهادة المتراوحة ما بين 200 درهم و 1000 درهم ان كانت الشهاة داخل المحاكم تتعلق بتادية اليمين  .


صدحت حناجر المحتجين  بشعارات منددة  بالاستيلاء على املاكهم ومنازلهم السكنية  بدون وجه ، من قبل أشخاص ذكرو البعض منهم بالاسم هم والصفة.

 وقد شكلت هذه الوقفات  الاحتجاجية الغير المسبوقة والغير المعهودة في تاريخ التظاهر بإقليم الناظور ، زلزالا مدويا، استنفر  السلطات القضائية و المحلية والأمنية، وجميع اجهزة الدولة بمختلف تلويناتها.

 مطلبا موحد ووحيد طالب  به الضحايا، السلطات القضائية المختصة بالتعجيل بمحاكمة كافة المتورطين، وإنصاف الضحايا، وممارسة صلاحيات التحقيق الموسع والعميق، لكبح جماح مافيا العقار بالناظور التي أصبحت تعبث فسادا في أملاك المواطنين بالاستناد على اراضي الساكنة  بعقود عرفية  اوعقود ملكية حُررت بناء أقوال شهود زور محترفين الذين سرعان ما يتراجعون عن شهادتهم  بتنازلات مكتوبة أقروا من خلالها عن التراجع عن شهادتهم  دون ان تطالهم ايادي العدالة.

مما زاد من شكوك الضحايا  وخصوصا  ان البعض منهم صُدرت في حقهم أحكام نهائية، ابتدائيا واستئنافيا، بالسجن، غير أن هم طلقاء أحرار ولايزالون يمتلون امام القضاء للإدلاء بشهادتهم….ولنا عودة للموضوع لاحقا 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .