الرئيسية البديل الرياضي برلمانيون يطلبون اقتطاع “تبرع الزلزال” على دفعتين نظراً لظروفهم الإجتماعية

برلمانيون يطلبون اقتطاع “تبرع الزلزال” على دفعتين نظراً لظروفهم الإجتماعية

كتبه كتب في 24 سبتمبر 2023 - 3:01 م

جريدة البديل السياسي 

بعد إعلان مجلس النواب ومجلس المستشارين، مساهمتهم بمبلغ تعويض شهر واحد بالنسبة لكل عضو من أعضاء المجلسين، ف صندوق تدبير آثار الزلزال، علم من مصادر برلمانية، أن إدارة المجلسين أقرت تسهيلات بالنسبة لبعض النواب و المستشارين بسبب أوضاعهم الإجتماعية التي وصفت بالمعوزة.

وفي الوقت الذي شرع محاسبا المجلسين في اقتطاع أجرة شهر من رواتب البرلمانيين، فإنه تم الترخيص لنواب و مستشارين بالمساهمة عبر دفعتين مراعاة لظروفهم الإجتماعية.

و أوردت ذات المصادر، أن هناك عدد كبير من النواب البرلمانيين الأثرياء اكتفوا فقط باقتطاع أجرة شهر من راتبهم الشهري الذي يصل لثلاثة ملايين ونصف سنتيم، ولم يتبرعوا لصندوق تدبير آثار الزلزال من مالهم الخاص ، في الوقت الذي هب المغاربة بمختلف مستوياتهم الاجتماعية للتبرع بمساعدات نقدية و عينية.

و اعتبر متتبعون أن اكتفاء برلمانيين “ملايرية” بالمساهمة في صندوق تدبير آثار الزلزال بأجرة شهر وهي أصلا من المال العام ، تعطي صورة سيئة عن نواب الامة خاصة منهم الأثرياء ، وهذا لا يعني أن هناك برلمانيين ساهموا من مالهم الخاص دون أن يعلنوا ذلك عبر الكاميرات ووسائل الإعلام، إما بشكل شخصي أو عبر شركاتهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .