الرئيسية روبورتاج و تحقيق نزيف تهجير البشر مستمر من نقطة (19) برأس ورك بزعامة المدعو ( محمد بيتو Pito ) مع اعتداء على مخازني !!!

نزيف تهجير البشر مستمر من نقطة (19) برأس ورك بزعامة المدعو ( محمد بيتو Pito ) مع اعتداء على مخازني !!!

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2023 - 4:38 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

افادت مصادر مطلعة لجريدة ( البديل السياسي ) بأن زعيم عصابة الإتجار الدولي في المخدرات و تهجير البشر المدعو  محمد ببتو pito )قد أشرف ميدانيا على عملية تهجير ما يفوق من ( 80) مرشحا للهجرة عبر قاربين سريعين من نوع فانطوم وذلك انطلاقا من نقطة ( 19 ) بمنطقة رأس ورك التابع لنفوذ جماعة بني شيكر الناظور مستعملا هو و العصابة التي يقودها اللجوء للعنف ضد أحد العناصر المكلفة بحراسة السواحل بعين المكان و الذي وقف في وجههم رافضا السماح لهم باقتراب الزوارق إلى الشاطئ لشحن المهاجرين كالأغنام على متنها وبمقابل مادي كبير لكل واحد.

فكان مصير العنصر المعني هو تعرضه لإعتداء شنيع بالحجارة ترتب عن ذالك إصابته بكسر في إحدى رجليه وذالك من قبل المجرم المتزعم والمتحكم في كل المنطقة المدعو ( محمد ببتو pito ) والذي يعتبر أخطر عنصر مبحوثا عنه عجزت لحد الساعة الأجهزة الأمنية عن توقيفه رغم ورود إسمه على لسان أكثر من موقوف والذي يشاع بكونه يحمل معه بندقية صيد غير مرخصة أثناء نشاطه الإجرامي ..

كما أنه يشاع بأنه يحظى بنوع من الحماية والتوجيه من قبل أحد أقاربه الذي يختبئ في العبائة السياسية والمظلل رقم واحد لكل الفرق الأمنية التي يمدها بمعلومات مظللة غالبا ما تكون ضد منافسيه ومنافسي قريبه ( pito ) في الميدان تهدف إلى فسح المجال لمن هو أقرب منه للاشتعال دون منافس واحتكار المنطقة وفي أريحية تامة.

المعلومات المتداولة والتي حصلت عليها الجريدة من مصادر من عين المكان تفيد بأن زعيم العصابة المدعو (محمد بيتو) pito نجح في الليلة ما قبل أمس الاثنين في تهجير ما يقارب (80) شخص على متن زورقين سريعين مقابل (11) مليون سنتين لكل واحد وعلم ان أحد الزورقين وصل إلى شاطئ اسبانيا بسلام والآخر أفرغ المهاجرين بجزيرة البوران التي يطلق عليها المهربون إسم ( ثازروث ) اي ( الصخرة ).

وهم لا يزالون ينتظرون قدوم عناصر الصليب الأحمر الإسباني لنقلهم إلى اسبانيا لإنقاذهم باعتبار تواجد نساء ضمنهم ..

كما أن كمية الوقود الذي يحتاجها سائقو الزوارق النفاثة يتم توفيره من قبل أحد أرباب قوارب الصيد التقليدي المعروف لدى الأوساط المحلية والذي راكم من خلال هاته التجارة أموالا طائلة وممتلكات عقارية يستحيل على أي مخلوق كيفما كان مراكمتها عن طريق بيع بعض الكيلوغرامات من السمك.؟؟ ليبقى السؤال المحير في دولة لا تزال ترفض سن قوانين ( من أين لك هذا ؟؟؟).

أما بالنسبة للشاطئ المحاذي لمنطقة نفوذ (PITO) والمسمات ( تشارانا ) والذي يسيطر عليه ( آل فولكو و آل شوراق ) فقد عاد إليه رواج تهجير البشر مع انقضاء موسم الاصطياف وبدأت أفواج المهاجرين المستقدمين للهجرة تتقاطر على المنطقة مع تحركات غير عادية لأحد كبار عائلة ( فولكو) الذي يعتقد أنه بمثابة الخازن العام والمتكفل بعائدات الهجرة التي يقوم حاليا على تنظيمها الثنائي المعروف بالاجرام والاتجار الدولي في المخدرات والمبحوث عنهم ( عثمان فولكو… و موسى خالد ) وبتنسيق محكم مع خبير الهحرة ( خليفة شوراق ) والمعروف بإسم ( خليفة تشارانا).

مواطنون من عين المكان التقتهم الجريدة صدفة عبروا عن تذمرهم واستياءهم من الأوضاع التي آلت اليها منطقتهم و التي أضحت متحكم فيها من قبل عصابات الهجرة السرية والاتجار الدولي في المخدرات مع غياب شبه كلي لأي تحرك أمني رادع …

مطالبين في نفس الوقت بتدخل عناصر إدارة حماية التراب الوطني ( DST ).

لما يعرف عنهم من جدية ومصداقية لوضع حد لكل هذه السيبة و والحد من نشاط المبحوث عنهم واللذين اصبحوا يشكلون خطرا على المواطنين وعلى الدولة بأكملها و وضع حد كذلك لكل من يتستر او ينسق معهم من سياسيين و غيرهم .. يتبع

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .