الرئيسية على مدار الســـاعة الناظور …من كان وراء اقصاء عدد من الصحفيين من تغطية مهرجان نهب المال العام

الناظور …من كان وراء اقصاء عدد من الصحفيين من تغطية مهرجان نهب المال العام

كتبه كتب في 31 يوليو 2023 - 1:48 ص

سلوى المجاطي – جريدة البديل السياسي 

عبر عدد من الصحفيين ، عن استيائهم وتذمرهم بعد إقصاءهم من تغطية فعاليات المهرجان المتوسطي بالناظور  ، وتسهر على تنظيمه لجنة تفتقد الى روح الحياد والمهنية .

وأكد عدد من الصحفيين بعدد من الجرائد الوطنية والمحلية ، الذين كانوا قد تقدموا في وقت سابق بوضع طلباتهم لدى ادارة المهرجان المخول لها بمنح بطاقات الاعتماد للصحفيين ، عن استنكارهم من استبعاد وتغييب جلهم من تغطية فعاليات المهرجان لهذه السنة، وذلك بعدم قبول طلباتهم من طرف اللجنة المكلفة بالتواصل مع الاعلاميين ، معتبرين أن هذا التصرف “ربما تكون له أغراض أخرى من بينها احتكار بعض الجهات لهذه المناسبة وحجبها عن بعض وسائل الإعلام لصالح أغراض شخصية ” على حد وصفهم.. بالمحسوبية والزبونية ( باك صاحبي )

وأضاف الصحفيون المقصيون ” لا يمكن اعتبار الوصفة الجديدة لمنظمي المهرجان إلا بمثابة إقصاء متعمد للصحافة المحلية والوطنية ، واصفين هذا الإجراء بالغير موضوعي علما ان المجلس الاقليمي للناظور هو المدبر في رئيسه الذي يكن عداوة ومحاربة الصحافة التي تتوفر على اقلام نزيهة التي تقول كلمة الحق ولو كانت مرة   .

وطالب الصحفيون المحتجون من الجهات المنظمة تقديم الأسباب الخفية وراء التقصير في حق الجسم الإعلامي  ، وبضرورة الاعتراف بخطئها المفضوح و تقريب لغة التواصل مع الإعلاميين بعيدا عن العقليات الضيقة…

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .